كثيرًا ما نتعرض للتأخير في المطارات بانتظار الحقائب، وبعضنا فقد حقيبة أو أكثر خلال رحلاته عبر المطارات، ومع ذلك يمكن من خلال بعض الحيل تلافي هذه المشاكل.

وبحسب البيانات المتداولة، فإن متوسط وقت العثور على الحقائب المفقودة في 2014 كان 1.6 يوم، وفي المتوسط يضيع 7.3 حقيبة أو يتأخر وصولها أو تتعرض للضرر من أصل كل ألف حقيبة.

وبالرغم من وجود آلاف الحقائب في المطارات يوميًا، إلا أن بعض الحقائب تحظى برعاية خاصة؛ وذلك من خلال بعض العلامات والإشارات التي يمكن وضعها عليها لتنبيه عمال الشحن للعناية بها، ومن هذه العلامات:-

– قابلة للكسر: أخبر الموظف في مكتب الطيران الخاص بك أن يضع علامة “هشة” Fragile على الأمتعة الخاصة بك قبل إرسالها إلى الحزام الناقل، متحججًا أنها تحتوي على أمتعة قابلة للكسر مثلًا.

بتلك الخطوة البسيطة لن يتم التعامل مع حقيبتك برعاية إضافية فقط، وإنما سيتم تحميلها في الآخر لتجنب سحقها من قبل الأمتعة الأخرى، ما يفسح المجال أمامك لاستلامها أولًا.

وعند الهبوط، ستكون حقيبتك الخاصة الأولى عند التفريغ.

– يمكنك أيضًا أن “تسجل بياناتك” Check in في آخر المطاف لدى مكتب شركات الطيران التي حجزت على خطوطها؛ فهذا سيساعد أيضا على التأكد من أن حقيبتك أو أمتعتك ستصل في المقدمة.