صحة عسير تكشف سبب تسمم 4 نساء في محايل

الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٦ صباحاً
صحة عسير تكشف سبب تسمم 4 نساء في محايل

أعلنت صحة عسير أن تسمم 4 نساء في محايل، يوم الاثنين، جاء نتيجة تناولهن وجبة من أحد المطاعم، مشيرة إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات النظامية.

وردًّا على ما نشرته “المواطن” بعنوان “تسمم 4 فتيات في محايل بعد وجبة سريعة والجهات المختصة تحقق”، قالت صحة عسير: إنه عند الساعة 1:00 من صباح أول أمس الاثنين حضر إلى مستشفى محايل العام أربع نساء سعوديات من عائلة واحدة، تتراوح أعمارهن من ١٨- ٢٤ عامًا، كن يشتكين من أعراض الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأضافت أنه على الفور تم إجراء اللازم حيالهن، وتم تنويمهن والتشخيص بإصابتهن بالتسمم الغذائي بعد اكتمال الإجراءات الطبية.

وأوضحت أن حالة ثلاث منهن تحسنت واستقرت، أما الرابعة فقد تم تحويلها لمستشفى عسير المركزي؛ لكون حالتها حرجة.

وأردفت: بعد التقصي الذي تم اتضح أنهن تناولنّ وجبة عشاء تم شراؤها من أحد المطاعم في المحافظة، حيث أحضرن معهن جزءًا من هذه الوجبة، وتم أخذ عينة منها للفحص.

ولفتت صحة عسير إلى أنه تم إبلاغ إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بعسير، كما تم إخطار بقية اللجنة المشتركة وهم البلدية والإمارة، وتم الشخوص للموقع المعني عند الواحدة من ظهر الاثنين، إلا أنه كان مغلقًا.

وقالت: تمت المعاودة للموقع مرة أخرى من قبل مناديب اللجنة الثلاثية المشتركة بعد صلاة العصر مباشرة، حيث تمت إجراءات التقصي الكامل في الموقع والكشف على العاملين، وأخذ العينات المطلوبة منهم والمسحات المختلفة من الموقع وعينات من المواد المكونة قبل الطهي وعينات أخرى من الأواني وأماكن إعداد الطعام، كما تم إكمال التقصي بنماذجه المختلفة، وتم التوقيع عليه من قبل مناديب اللجنة، ومن ثم قامت جهة الاختصاص باتخاذ اللازم حيال المطعم حتى تظهر النتائج.

وختمت صحة عسير بقولها: تم حفظ جميع العينات في ثلاجة قسم الصحة العامة، وتم إرسالها اليوم لمختبر الصحة العامة بأبها لإكمال الإجراءات اللازمة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العسيري

    لماذا يخفون أسم المطعم

  • علي عسيري

    وضحو اسم المطعم ولاصاحبه مهم