مدني تبوك يحذر: لا تقربوا طريقي البديعة والمعظم بسبب السيول

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٩ مساءً
مدني تبوك يحذر: لا تقربوا طريقي البديعة والمعظم بسبب السيول

حذرت مديرية الدفاع المدني، مساء اليوم الأحد، من جريان سيول في وادي الرمضة بمركز البدعية جنوب تبوك.

وكتب المدني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نظرًا إلى وجود جريان سيول بوادي الرمضة بمركز البديعة جنوب مدينة تبوك، ووادي المعظم جنوب شرق تبوك، واحتمالية استمرار ذلك.. مدني تبوك يحذر المواطنين والمقيمين من سلوك طريقي البديعة والمعظم حتى انتهاء الحالة بإذن الله تعالى”.

وتشهد أحوال الطقس حالة من عدم الاستقرار، اليوم الأحد، ويوم غد الاثنين، فيما تشتد الحالة يوم الثلاثاء على سواحل البحر الأحمر.

وتهطل أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمالية، كما يتوقع بحسب ما ذكر خبراء أحوال الطقس هطول زخات من الأمطار الرعدية، على بعض أجزاء تبوك والجوف والحدود الشمالية بما في ذلك سواحل البحر الأحمر الشمالية، في حين تشتد الحالة يوم الاثنين لتطول تبوك وسواحلها وحائل والحدود الشمالية.

وبالنسبة إلى أحوال الطقس في منطقة مكة المكرمة فتطولها الأمطار بما في ذلك سواحلها المطلة على البحر الأحمر، وتكون غزيرة مترافقة مع عواصف رعدية أحيانًا.

ودعت أحوال الطقس، المختصين للتشديد على ضرورة متابعة تطورات الأحوال الجوية وأخذها على محمل الجد وعدم تجاهل التحذيرات والتنبيهات التي تصدر في بعض الحالات من قِبل الجهات المعنية؛ وذلك حفاظًا على سلامة المُمتلكات والأرواح، مؤكدين أن الحالة الجوية تشتد على سواحل البحر الأحمر، ويتوقع هُطول الأمطار الغزيرة مع العواصف الرعدية.