وحدة المحتوى تناقش متطلبات البنية التحتية الرقمية وجاهزيتها لتحقيق رؤية المملكة 2030

الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٧ مساءً
وحدة المحتوى تناقش متطلبات البنية التحتية الرقمية وجاهزيتها لتحقيق رؤية المملكة 2030

تنظم وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورشة عمل متخصصة حول متطلبات البنية التحتية الرقمية في المملكة، باعتبارها عاملاً مساعداً في نمو القطاع الخاص.

وتناقش الورشة التحديات التي تواجه هذا القطاع وسبل تطويره لتحقيق رؤية المملكة 2030، بمشاركة مسؤولين وخبراء عالميين في القطاع.

وتبحث الورشة، التي تُعقد يوم الأربعاء المقبل 29 نوفمبر 2017، التحديات التي تواجه البنية التحتية الرقمية في المملكة، من منظور الخبراء والمختصين، بالإضافة إلى مناقشة تأثير البنية التحتية الرقمية خاصة على الناحية الإنتاجية للقطاع الخاص. وتستهدف الورشة تعزيز القدرة التنافسية المستقبلية في مجال البنية التحتية الرقمية كعامل رئيس لتمكين النمو الاقتصادي، وقياس المستوى الحالي للتنمية، من خلال مشاركة تجارب عدة دول وخبراء في هذا المجال منها الإمارات العربية المتحدة، وماليزيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا.

ومن المنتظر أن يشارك في الورشة العديد من الجهات ذات الصلة مثل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووحدة التحول الرقمي، والشركة الوطنية للمشاريع، وشركة الاتصالات السعودية، ومديرية التنمية القطاعية بالإضافة إلى مشاركة وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ووفق خبراء في المجال، فإن جودة البنية التحتية الرقمية، تساهم في تسريع وتيرة الأنشطة التجارية، وتدعم تحسين الوقت اللازم للتسويق، وتقليل التكاليف اللازمة للقيام بالأعمال التجارية، مما يؤدي إلى زيادة الابتكار.

يشار إلى أن وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص تهدف إلى قيادة مبادرات جريئة وفعالة تؤدي إلى نمو القطاع الخاص غير النفطي.