المركزي الروسي يُخفِّض سعر صرف الروبل أمام العملات الرئيسة
ضبط مواطن مخالف لارتكابه مخالفة التخييم بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
مجلس التعاون يدين بأشد العبارات الهجمات الإيرانية الغادرة على البحرين
الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جيبوتي
بتوجيه وزير الدفاع.. التحالف الإسلامي العسكري يشارك في أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
فرنسا تدرس اتخاذ إجراءات بعد قطع بوركينا فاسو العلاقات معها
“المنافذ الجمركية” تسجل 1162 حالة ضبط خلال أسبوع
السعودية تطلق غدًا أسبوع المياه السعودي الأول لتعزيز ريادتها العالمية
بلجيكا تتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على نيوزيلندا 5 – 1 في كأس العالم
البحرين تدين استهداف أراضيها بعددٍ من الطائرات المسيّرة الإيرانية
تلخّص صحيفة “المواطن”، مكوّنات مبلغ الدعم، الذي تمَّ إيداعه في حسابات المواطنين المصرفية، وفق آلية الاستحقاق والأهلية المحددة في برنامج حساب المواطن.
ويتكون مبلغ الدعم من:
فرق التكلفة في تعريفة الكهرباء
· الأثر غير المباشر لتصحيح أسعار الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة
· الأثر المباشر لضريبة القيمة المضافة على السلع والمشروبات
· فرق التكلفة في سعر البنزين 91.
يذكر أنَّ برنامج حساب المواطن، أودع الدفعة الأولى من الاستحقاق، في حسابات المواطنين المصرفية، الخميس 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري، على أن تكون الدفعة الثانية في 10 كانون الثاني/يناير المقبل، استباقًا لرفع الدعم عن الطاقة والمحروقات، بعدما تمَّ إقرار السياسات والآلية، خلال جلسة مجلس الوزراء.
يحيى حمدي
مجموع دخلي وزوجتي ٢٤٠٠٠
ونثفها ديون. ولم يشملني الدعم.
اولادي ٦
زين عبدالله
انا مضافه في حساب المواطن مع زوجي وبما ان حساب المواطن يشمل فاتورة الكهرباء والبانزين وخلافه
انا مشكلتي مع القيمة المضافة لانني انا من تقوم بالسوق والمشتريات فلماذا لا يكون لي انا ايضا حساب منفصل عن حساب زوجي ليشمل زيادة القيمة المضافة في المشتريات طلما انا وامثالي مما يتضررون من الزيادة فهل يجوز ان يكون لي حساب منفصل
مستقعدة
الصراحة ماتنعطون وجه وش تبون بالضبط يصرفون عليكم
كل الناس تشنري اغراض للبيت خلاص احمدوا ربكم علىاللي جاكم من حساب مواطن وحبي يدك وجه وقفى
ناس طماعه بزيادة
ساره سعد سعيد الجمعان
السلام عليكم متي تنزل الدفعة الى
جابر معا يل
الله يزدن من فضلاه
عبدالقادر محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ياليت يتم سداد ديني من البنك الذي أتعامل معة .. قيمة قسط ربع الراتب اكون بذلك بخير وعافية وإن شاء الله يكفيني راتب فقط هو الذي أريده .
البرنس
اانا مانزل لى حساب مواطن رغم اني استحقه وجتني رساله بي عدم الاستحقاق رغم اني متقاعد وش اسالفه ارساله تقول حدث وحدثة غريبه الامر ذا ناس ياخذون وناس ما ياخذون
ياسر احمد
انا وزوجتي دخلنا 22000 وانا متقاعد وهي معلمة وعلينا ديون اكثر من نصف المبلغ مثل مانظرتو الى المبلغ الاجمالي للمستفيدين انظرو الى حجم الديون اللي علينا كي نستفيد مثلهم
ابو ضيف الله عبدالله بن مفلح بن عبدالله آل مبارك الجهمي
صباح
عبدالله سعيد
المفروض ينظر للديون البنكيه في المعادله وتخصم الاقصاد من مجدمكوع الراتب ويظهر كم يستحق بعدد اسرته خاصة اذا لم يكن لديه دخل اخر سوى الراتب
مستقعدة
الصراحة ماتنعطون وجه وش تبون بالضبط يصرفون عليكم
كل الناس تشنري اغراض للبيت خلاص احمدوا ربكم علىاللي جاكم من حساب مواطن وحبي يدك وجه وقفى
ناس طماعه بزيادة