إنقاذ وافد آسيوي من الاختناق داخل خزان مياه برجال ألمع

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٥ مساءً
إنقاذ وافد آسيوي من الاختناق داخل خزان مياه برجال ألمع

تمكنت فرق الدفاع المدني بعسير من إنقاذ وافد آسيوي من الاختناق بأحد خزانات المياه بمحافظة رجال ألمع.

وفي التفاصيل: أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، أن غرفة العمليات بالدفاع المدني بمحافظة رجال ألمع تلقت، مساء اليوم، بلاغًا عن تعرض وافد آسيوي للاختناق بأحد خزانات المياه، حيث قامت فرق الدفاع المدني بمباشرة الحادث في حينه.

وأفاد العاصمي أن إدارة الدفاع المدني برجال ألمع باشرت اليوم بلاغًا عن اختناق عامل من جنسية آسيوية داخل خزان مياه بأحد المنازل بالمحافظة إثر تعرضه لاختناق بعادم “أحد المولدات” الخاصة بسحب المياه أثناء عملية تنظيف الخزان.

وأشار إلى أن فرقة الدفاع المدني قامت باستخراج العامل من الخزان، وجرى نقله إلى المستشفى العام بالمحافظة؛ وذلك لتلقي العلاج؛ كونه يعاني من حالة إغماء.

وأهاب المتحدث الرسمي بمراعاة تعليمات السلامة عند تنظيف مثل هذه المواقع المغلقة ووضع المولدات الخاصة سحب المياه في الخارج وتجنب الكهرباء في هذه المواقع المبتلة وتجنب استخدام أدوات التنظيف مجتمعة؛ حتى لا تتفاعل معًا مطلقة نواتج مسببة خطورة على صحة الإنسان مع ضرورة وجود شخص مشرف على عملية النظافة لمراقبة العمالة مع أهمية تغطية فوهات الخزانات بالمنازل أو العمائر تحت الإنشاء والتعمير وغرف الصرف الصحي بشكل محكم؛ حتى لا تكون مصيدة أو مكمنًا للخطورة لمن يمر بها خصوصًا الأطفال.