السماح للمكاتب الهندسية باستخراج الكروكيات إلكترونيًا

السماح للمكاتب الهندسية باستخراج الكروكيات إلكترونيًا

الساعة 3:48 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن_عبدالرحمن المحمادي_جدة

فعلت أمانة محافظة جدة خدمة إصدار الكروكيات المساحية على نظام الكروكيات الإلكتروني من خلال المكاتب الهندسية مباشرة.

وتتيح هذه الخدمة إصدارَ كروكي تنظيمي للأراضي الواقعة بالمخططات الخاصة والتي لا تقع على محاور رئيسية أو شوارع تجارية وذلك من خلال المكتب الهندسي مباشرة دون دخول المعاملة للأمانة.

جاء ذلك بعد ورشة عمل عقدتها أمانة محافظة جدة بمقرها الرئيس بحضور المكاتب الهندسية المعتمدة ناقشت تفعيل إصدار الكروكيات الصادرة من المكاتب الهندسية من خلال نظام الكروكيات التنظيمية الإلكتروني. واستعرضت الأمانة أثناء الورشة مميزات النظام وآلية العمل به ومراحل الخدمة.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير الدكتور عبداللطيف الحارثي بأن النظام الإلكتروني الجديد يساهم في تسهيل خدمات التخطيط وتسهيل عملية استخراج الكروكيات التنظيمية بما يوفر الوقت والجهد اللازمين لاستخراجها عبر المكاتب الهندسية.

كما يتيح النظام الخدمات الأساسية والتي تشمل (طلب كروكي تنظيمي وطلب تعديل صك، وطلب تقسيم أرض فضاء، طلب دمج صكوك ملكية، إلى جانب طلب كروكي تنظيمي “يصدر من المكتب الهندسي، وغيرها.

وأكدت الأمانة على حقها الكامل في مراجعة أي معاملة في أي وقت سواء كانت تحت الإجراء أو منتهية للتأكد من سلامتها ونظاميتها وعدم مخالفتها للشروط وبنود الخدمة، لافتة إلى أنه في حال تبين وجود أي مخالفات أو تجاوزات أو تزوير يحق للأمانة إيقاف المعاملة وإلغاء الكروكي الصادر إلى جانب إيقاف الخدمة عن المكتب الهندسي وإيقاع العقوبة النظامية المناسبة مع تحمل المكتب الآثار المترتبة على ذلك.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :