بعضهن يتعلمن قيادة السيارات.. إنجازات المرأة السعودية تبهر شبكة أميركية

الجمعة ١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:١٦ مساءً
بعضهن يتعلمن قيادة السيارات.. إنجازات المرأة السعودية تبهر شبكة أميركية

“التغيير يأتي إلى المملكة”، هكذا بدأت شبكة “CBS” الأميركية تقريرها الذي سلطت خلاله الضوء على إنجازات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في العديد من المجالات، على رأسها حرية المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها اقتصاديًا واجتماعيًا بشكل أثار إعجاب العالم في الآونة الأخيرة.
وعرضت هولي ويليامز، وهي مراسلة الشبكة الأميركية في المملكة، فيلمًا يتضمن العديد من الحالات الفريدة التي تشير إلى رغبة النساء السعوديات في تأكيد وجودهن بأشكال لا يمكن تصورها، حيث استعرضت المراسلة الأميركية بعض الحالات المختلفة لأنشطة المرأة في المملكة.
وكانت أولى الحالات لفتاة تدعى نورة العتيبي، والتي لم تنتظر مرور 6 أشهر، هي الفترة المتبقية  قبل السماح باستخراج تراخيص قيادة السيارات في المملكة، حيث شرعت في الحصول على دروس في قيادة السيارات، وذلك أملًا في تحقيق رغبتها بشراء سيارة من إنتاج شركة “مرسيدس” يبلغ سعرها 170 ألف دولار.
وأكدت العتيبي لمراسلة الشبكة الأميركية، أن “أشقاءها بدأوا فعليًا في منحها دروسًا بقيادة السيارات في الصحراء.
وأشارت الشبكة الأميركية إلى قيام بعض السيدات خلال الفترة الماضية، عن طريق تصوير أنفسهن وهن يقودن السيارات بالشوارع، ومن ثم نشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت الشبكة الأميركية إن القتال لم يكن فقط للمطالبة بقيادة المرأة للسيارات، حيث كانت هالة الحمراني تقاتل في جبهة أخرى من أجل إلغاء وصاية الذكور، حيث أكدت السيدة التي افتتحت صالة ألعاب رياضية تحمل اسم “قاتلي مثل الفتاة” أو “Fight like agirl”، أنها “تتطلع لليوم الذي يشهد نهاية الوصاية من الذكور، والتي تعني أن المرأة تحتاج لإذن من الرجال للسفر إلى الخارج أو الداخل”.

وقالت الحمراني التي ظهر على وجهها الابتسام الممزوج بالأمل خلال جلستها مع مراسلة الشبكة الأميركية: “ أعتقد أننا نسير في هذا الاتجاه إن شاء الله ”.
وأشارت المراسلة الأميركية إلى الدور الإصلاحي الذي يلعبه ولي العهد بشكل واضح في المملكة، خاصة فيما يتعلق بمشاركة المرأة الاجتماعية، ففي وقت قصير مُنحت الحق في قيادة السيارات وسيتم تطبيقه في يونيو المقبل، بالإضافة إلى السماح للسعوديات بدخول الاستادات الرياضية ابتداءً من العام المقبل.
وعرض الفيديو في آخر لقطاته بعض المشاهد لفتيات صغار يلعبن في الملاهي، وقالت المراسلة إن “الفتيات الصغار ستكون لهن حياة مختلفة عن تلك التي عاشتها أمهاتهن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مها

    كيف بدي الغي الاشتراك