تفاصيل فصل بلدية الخبر عن أمانة الشرقية

تفاصيل فصل بلدية الخبر عن أمانة الشرقية

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن_ فهد الحشام_ الدمام

أصدر المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية قراراً يتضمن فصل بلدية الخبر مالياً وتنظيمياً عن أمانة المنطقة الشرقية، كما أوصى بتوفير حراس أمن وسعودة الأطباء البيطريين بمسالخ حاضرة الدمام وتكثيف أعمال المراقبة على المسالخ عن طريق وضع كاميرات مراقبة وربطها بوكالة الخدمات بالأمانة.

تطوير سوق الثقبة

كما أوصى المجلس البلدي بتطوير سوق الثقبة والذي يعتبر من أقدم الأسواق بالمنطقة الشرقية ، وتتضمن التوصية على صيانة الأرصفة بالسوق وإعادة تأهيلها ، ووضع لوحات إرشادية توضح أسماء شوارع السوق ومداخله ومخارجه ، وتركيب إنارة ذات طابع مختلف لتمييز شارع السوق عن بقية الشوارع ، والاهتمام بالنظافة ، ووضع مقاعد في أنحاء السوق ، وتهدف هذه التوصية إلى تعزيز مكانة الحي اقتصادياً ، وتخفيف الزحام على الخبر الشمالية خاصة سوق السويكت ، ورفع مستوى رضا المواطنين .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس البلدي والذي عقد مساء أمس الأول بحضور رئيس المجلس البلدي محمد بن ناصر آل دايل وأعضاء المجلس .

وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس البلدي خالد بن علي البنعلي ، أن الاجتماع شهد توصية بالإجماع على إقامة حملة للتبرع بالدمام لرجال الحد الجنوبي ، على أن تكون الحملة برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية ، إضافة إلى إطلاع أعضاء المجلس البلدي على عرض مرئي عن مركز الملك عبدالله الحضاري وآخر المستجدات المتعلقة ببناء المركز .

وفي سياق متصل كرّم أعضاء المجلس البلدي مؤخراً رئيس المجلس البلدي محمد آل دايل بمناسبة قرب انتهاء فترة رئاسته ، واحتفي بالوقت ذاته بالعضو عبدالهادي الشمري بعد ترشيحه لرئاسة المجلس البلدي للفترة الثانية من الدورة الحالية ، وكان ذلك بمبادرة من العضو ماجد الشيخ ، واستضافة من العضو خالد البواردي .

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :