جولة تفتيشية مفاجئة للحمزي في مستشفى صبيا العام

الجمعة ١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
جولة تفتيشية مفاجئة للحمزي في مستشفى صبيا العام

نفذ صباح  أمس الخميس، مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان للخدمات الطبية المساعدة الدكتور علي بن أحمد الحمزي جولة تفتيشية مفاجئة في مستشفى صبيا العام.

ورافقه في الجولة مدير إدارة الرعاية الصيدلية الدكتور خالد أبو جبل ومدير إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية الأخصائي محمد بن أحمد حرب ومدير إدارة التغذية الأخصائي حسن السبعي، وذلك للوقوف على استعدادات وتجهيزات الأقسام التي تحت مسؤولياته بالمستشفى لضمان حصول المستشفى على تقييم المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” والذي سيشرع البدء في تقييمه في الأيام القادمة.

وبدأ جولته في قسم التغذية واطلع على سير العمل وتفقد خلالها كافة صلاحيات المواد الغذائية بشتى أنواعها وطرق حفظها وتبريدها وآلية سير التوزيع للمرضى وجدول الوجبات التي تتناسب مع صحة كل مريض وفق تشخيصه الطبي لتحقق رضى وتطلعات المرضى والمرافقين وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، وناقش معهم مدى استعدادهم للتقييم واطلع على معوقات قسم التغذية ووعد ببذل كافة الجهود لتذليل العقيات وإيجاد الحلول الكفيلة.
وبعد ذلك، توجه إلى قسم الأشعة للوقوف بجميع وحداته المختلفة إلى جانب التعرف على آخر مستجدات تركيب جهاز الأشعة المقطعية الجديد الذي يحتوي على 80 شريحة وسيتم تشغيله قريبًا، حيث سيساهم في خدمة المرضى ويكون رافدًا وداعمًا للأجهزة المتوفرة حاليًا في عدد من مستشفيات المنطقة.

كما قام بجولة تفقدية على وحدة الرنين المغناطيسي للاطلاع على سير العمل وتسجيل معدل الإنتاجية وعن قائمة الانتظار، ودون الحمزي في جولته عددًا من الملاحظات ووجه على الفور مديري إدارته العمل عليها ومتابعتها شخصيًا ورفع تقارير بذلك خلال ٤٨ ساعة.
وأوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان للخدمات الطبية المساعدة الدكتور علي بن أحمد الحمزي، أن هذه الجولة التفتيشية تأتي في إطار تفقد الإدارات التابعة لإدارة الخدمات المساعدة للحصول على تقييم “سباهي”، حيث يعد بالنسبة لنا مطلبًا أساسيًا لتأكيد معايير أداء الجودة التي نسعى إلى تحقيقها وقد دونت عددا من الملاحظات في الجولة وأمهلت جميع مديري الإدارات العاملين تحت إدارة الخدمات الطبية المساعدة 48 ساعة لرفع تقارير تتضمن ما دونت وما تحتاجه كل إدارة من دعم، ولن نتردد في تقديم الدعم لجميع تلك الإدارات.

وأكد حرص ومتابعة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عائض الشهراني على توفير جميع متطلبات الاعتماد للمستشفى وكذلك المستشفيات التي ستدخل الاعتماد في ٢٠١٨، مشيرًا إلى أن المستشفى بقيادة الدكتور علي الشعواني يشهد نقلة نوعية وفق معايير المؤشرات التي تعمل عليها صحة المنطقة والوزارة.

وتأتي هذه الجولة التفتيشية ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها إدارة الخدمات الطبية المساعدة على مستشفيات منطقة جازان.