إعلاميون ومواطنون بعد #الخطاب_الملكي: هذا ملكنا فمن يباهينا بملك

الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٥١ مساءً
إعلاميون ومواطنون بعد #الخطاب_الملكي: هذا ملكنا فمن يباهينا بملك

أشاد عدد من الإعلاميين والكتاب والمحللين والمواطنين بمضمون الخطاب الملكي الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في افتتاح  أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

وأكد الخبراء أن هذا الخطاب هو رسالة للداخل والخارج في نفس الوقت لأنه يمثل بجلاء سياسة المملكة الداخلية والخارجية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة.

الكاتب والإعلامي سلمان الدوسري استعار عبارات وكلمات من الخطاب الملكي تلخص الصورة الراهنة والمستقبلة للمملكة وعلق عليها بقوله: لا للتطرف.. لا للانحلال.. لا إفراط ولا تفريط.. لن يُسمح لأحد باختطاف المجتمع .. هي السعودية التي نحلم بها.

أما الأكاديمي وائل القاسم فكتب معلقًا: استمعتُ إلى الخطاب الملكي الكريم وأسعدني، فخلاصته تتركز في 3 نقاط مهمة، وهي:
– رفض موقف أميركا من القدس، واستمرار وقوف السعودية مع فلسطين.
– التأكيد على أنّ الحياة الكريمة للمواطنين الشغل الشاغل للملك.
– استمرار الدولة في مسارها الجميل المستنير، المهتم بالاعتدال والوسطية ومحاربة الفساد.

وعلق رجل الأعمال والأكاديمي الدكتور خالد آل سعود على ما قاله الملك حول مواجهة التطرف والإرهاب والغلو والانحلال بقوله: كفيت ووفيت يا إمامنا الغالي.

وأضاف الكاتب وليد الظفيري: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان : “لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ” . . بالفعل نريد أن نعيش في مُجتمع نظيف .. نُريد أن نعيش في مجتمع وسطي مُعتدل بعيداً عن أولئك المُتشددين أعداء الحياة.

وعلى صعيد المواطنين فلم تكن حفاوتهم تقل عن حفاوة الكتاب والمحللين بل تباروا في اقتباس الكلمات التي تعبر عن طموحهم وتمنحهم المزيد من الثقة في مستقبل هذه الأمة.

في البداية اقتبس المغرد “بندر” هذه المقولة من الخطاب الملكي التي جاء فيها: الفاسدون قلة قليلة وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من أمراء ووزراء ورجل أعمال وموظفين، ونحن عازمون على مواجهة الفساد بحزم وعدل لتنعم بلادنا بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن.

أما ريما فقالت: هذا ملكنا فمن يباهينا بملك.

وقال سمير السيالي: شعار المرحلة: لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً.

وأضافت “خلود”: أكثر ما شدني في الخطاب الملكي قول الملك سلمان: رسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال.

وأضافت: “جملة تسطر بماء الذهب.. الله يعزك يا أبا فهد”.