الكهرباء ردًّا على “المواطن”: تغذية مستشفى ترج مستقرة ولم نتلقَّ أي طلب لزيادة القدرات

الجمعة ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٤ مساءً
الكهرباء ردًّا على “المواطن”: تغذية مستشفى ترج مستقرة ولم نتلقَّ أي طلب لزيادة القدرات

قالت الشركة السعودية للكهرباء: إن مصادر التغذية الخارجية للخدمة الكهربائية بمستشفى ترج تعمل بشكل طبيعي، ووفقًا لأعلى معايير الموثوقية.

وأوضحت الكهرباء ردًّا على ما نشرته “المواطن” أمس تحت عنوان “تذبذب الكهرباء يعطّل التشغيل الكلّي لمستشفى ترج العام”، أنها لم تتلقَّ أي شكوى من المستشفى تتعلق بعدم استقرار مصادر تغذية الخدمة الكهربائية، مؤكدة حرصها على التواصل الدائم مع مسؤولي المستشفى لتقديم أي دعم فني في هذا الشأن.

وحول وجود مبانٍ ومنشآت جديدة بالمستشفى تحتاج إلى خدمة كهربائية، أشارت “الكهرباء” إلى أنها لم تتلقَّ أي طلبات من المستشفى لإضافة قدرات جديدة للخدمة الكهربائية أو تقوية القدرات الحالية، وفقًا للأنظمة الرسمية في هذا الشأن، مشددة على أن الفرق الفنية المتخصصة جاهزة على مدار الساعة، وأنها على أتم الاستعداد لتقديم أي دعم فني للمستشفى حرصًا على استقرار الخدمة الكهربائية.

وكشفت الشركة أنها ومن منطلق تطبيق معايير عالمية فيما يتعلق بإيصال الخدمة الكهربائية للمستشفيات والمنشآت الصحية، فقد بادرت إلى إجراء دراسة فنية لتزويد المستشفى بمصدر تغذية احتياطي؛ نظرًا لوجود مصدر تغذية واحد، وتم التواصل مع المستشفى لتسديد تكاليف مشروع التغذية المقترح للمزيد من موثوقية الخدمة الكهربائية وفقًا للأنظمة، لكن لم تتم عملية السداد حتى الآن من قبل المسؤولين بالمستشفى لكي يتسنى للشركة البدء في تنفيذ المشروع.

كما نوهت الشركة في الوقت نفسه إلى وجود مولد احتياطي في المستشفى للعمل في حال وجود أي خلل طارئ بالخدمة الكهربائية، كما هو متبع في مثل تلك الحالات بجميع المستشفيات والمراكز الصحية.