بالصور.. حملة رقابية لإزالة الحظائر والشبوك المخالفة في مكة

الإثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٥ صباحاً
بالصور.. حملة رقابية لإزالة الحظائر والشبوك المخالفة في مكة

أزالت بلدية الشوقية الفرعية، التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، عددًا من الحظائر والغرف والشبوك المخالفة على طريق الليث بالكعكية جنوب مكة المكرمة، والتي كانت تشكل خدشًا للمنظر العام ومصدرًا للتلوث البيئي.


وأشار رئيس بلدية الشوقية الفرعية، المهندس ممدوح بن محمد عراقي، إلى أنه لن يتم التهاون مع تواجد تلك الإحداثيات والحظائر العشوائية في غير الأماكن المخصصة لها، وأنه سيتم متابعة إزالتها فورًا لتفادي أضرارها البيئية والصحية.


ولفت إلى أن البلدية شكلت فريقًا برئاسة رئيس قسم الأسواق، محمد العصيمي، ومشاركة كل من مشرف الفترة شاكر العبدلي وأحمد الزهراني وإسماعيل السهلي، وبمشاركة عدد من رجال الأمن وقوة المهمات، وتم القيام بحملة على الموقع، وإزالة جميع الحظائر والغرف العشوائية والصناديق والشبوك المقامة بطرق غير نظامية.

وقال: إن أصحاب هذه الحظائر ستتخذ بحقهم إجراءات صارمة بعد الإزالة لضمان عدم عودتهم لإحداث هذه العشوائيات على قارعة الطريق، وبما يشكل تلوثًا بصريًّا وضررًا بالصحة والسلامة العامة.


ونوه إلى أن جهود فرق المتابعة المشكلة من الجهات ذات العلاقة متواصلة للقضاء على المخالفات وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررًا على الصحة، وحرصًا على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والبيئية، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات قد تشكل خطرًا على الإصحاح البيئي.