بالصور.. شخبوط آل نهيان لـ”المواطن”: لجنة التعاون ترسخ العلاقات السعودية الإماراتية الإستراتيجية

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
بالصور.. شخبوط آل نهيان لـ”المواطن”: لجنة التعاون ترسخ العلاقات السعودية الإماراتية الإستراتيجية

أكد الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير دولة الإمارات في السعودية، أن لجنة التعاون والتنسيق المشترك التي شكلها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة بين الإمارات والسعودية، أمس الاثنين، برئاسة الشيخ محمد بن زايد والشيخ منصور بن زايد نائبًا له تُشكل اهتمام قيادة دولة الإمارات في تطوير وترسيخ العلاقة السعودية والإماراتية الإستراتيجية.


ولفت في حديثه إلى “المواطن” عقب رعاية الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن حفل السفارة الإماراتية في الرياض بمناسبة اليوم الوطني، إلى أن الزيارات التي قام بها لعدد من أمراء المناطق هي زيارات أخوية وليست دبلوماسية أو بروتوكولية، مشيرًا إلى أنه سيزور بقية المناطق والأمراء في الفترة القادمة.


وقدم السفير الإماراتي شكره للمملكة من قيادة الإمارات على مظاهر الفرح التي لم تكن فقط في الاحتفالات، ولكن في قلوب السعوديين، وهذا ما تعودناه منهم بأن نحتفل ونؤازر بعض ونقف مع بعضنا البعض وعز الإمارات من عز السعودية.


وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، قد أصدر أمس الاثنين قرارًا بتشكيل لجنة للتعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائبًا للرئيس على أن يصدر رئيس اللجنة قرارًا بتعيين أعضائها، ممثلين عن عدد من الجهات والقطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة.


وتختص اللجنة بالتعاون والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في كافة المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها من المجالات التي تقتضيها مصلحة البلدين، ولها كافة الصلاحيات اللازمة لتنفيذ وتسيير أعمالها. ويعمل بالقرار من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.