تشريح جثة الزوكا.. تصفية في المستشفى بـ6 طلقات نارية

الجمعة ٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠١ مساءً
تشريح جثة الزوكا.. تصفية في المستشفى بـ6 طلقات نارية

كشفت مصادر متطابقة أن جثة أمين عام المؤتمر الشعبي عارف الزوكا، الذي قُتل مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الاثنين الماضي على أيدي ميليشيات الحوثي الانقلابية، وصلت إلى مسقط رأسه في محافظة شبوة شرق اليمن.
وبحسب مصادر في عائلة الزوكا وأخرى طبية، وصل الجثمان مساء أمس الخميس إلى مستشفى عتق في شبوة عقب تسلمه من قبل ميليشيات الحوثي بوساطات قبلية، حيث كانت تحاول الضغط على أسرته بدفنه في صنعاء.
وأفاد مصدر طبي بالمستشفى الذي استقبل جثة القيادي الزوكا، أن الطلقات النارية التي أصابته أطلِقت من مسافة قريبة، وهو ما يرجح احتمالية تصفيته من قبل الحوثيين عقب إسعافه إلى المستشفى مصابًا بجروح طفيفة، بحسب ما ذكرته سابقًا قيادات في حزبه.
وأوضح أنه بناءً على تشريح أولي، فإن هناك 6 طلقات نارية في الجثة، اثنتان منها في الصدر وأطلِقت من مسافة قريبة (هي التي أودت بحياته أو على الأرجح تصفيته من قبل الحوثيين)، فيما بقية الطلقات في القدمين واليد والبطن، من المؤكد أنه أصيب بها خلال المواجهات وأسعِف على أثرها.
وسيتم وفقًا لأسرته تشييع جثمانه، الجمعة، في مسقط رأسه بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة، بحسب العربية.
يذكر أن هذه أول جثة تفرج عنها ميليشيات الحوثي من قيادات المؤتمر والقيادات العسكرية والأمنية التي قتلتها أو أعدمتها خلال الأيام الماضية، وعلى رأسها جثة الرئيس السابق صالح.