خالد مدخلي يحاصر المشرف على حساب المواطن على الهواء بحثاً عن إجابات !

الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٢ صباحاً
خالد مدخلي يحاصر المشرف على حساب المواطن على الهواء بحثاً عن إجابات !

ترقب المستفيدون من حساب المواطن حوار المشرف على برنامج حساب المواطن، المهندس علي راجحي، مع مدير القناة السعودية الأولى الإعلامي خالد مدخلي، للإجابة عن العديد من تساؤلاتهم حول بعض النقاط تخص البرنامج، ومنها مثلًا كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد، ولكن تحطمت هذه الآمال على صخرة الواقع ليسبب اللقاء حالة من التساؤلات؛ بسبب عدم  تقديم راجحي التفاصيل.

حصار إعلامي بدون إجابة:

وخلال الحلقة حاصر الإعلامي خالد مدخلي، مشرف برنامج حساب المواطن عبر عدة أسئلة منها كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد، ليُجيب مدخلي أنه يجب الانتظار إلى تاريخ 21 ديسمبر.

وحاول مدخلي أن يستوضح تفاصيل تهم الآلاف المستفيدين، ولكن أن الراجحي كان مصممًا على تاريخ 21 ديسمبر للإعلان عنها، وهو ما دفع الكثيرين للتساؤل عن ظهوره رغم عدم تقديمه معلومة جديدة عن المعروف.

تعليقات :

وتسببت الحلقة في العديد من التعليقات خاصة حول السؤال الذي لم يجد له أحد إجابة، وهو كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد، حيث تعجبت نوف في تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر” من أنه “لماذا المهندس راجحي لا يوجد لديه معلومات كافية عن حساب المواطن.. عند سؤال المذيع القدير خالد مدخلي للمهندس ما هو مقدار الدعم؟ أجاب الانتظار إلى تاريخ 21ديسمبر”.

وغرد حساب طلال: “خالد مدخلي أفضل مذيع بالسعودية وله حرية الانتقاد لضيفه.. أما أنه يمدحه طول الوقت فالأفضل أنه ما يسوي مقابلة”.

وكتب صالح العبدالكريم: “الإعلامي خالد مدخلي كان متوقع يظهر بحلقة مليئة بالشفافية، لكن نسي أن المشرف على حساب المواطن نفسه لا يعرف أي معلومة فقط ينزل بحساب المواطن بعد 9 أيام ولا تسألني؛ لأني لا أعرف!”.

يشار إلى أن  راجحي، قال في تصريح خاص إلى “المواطن“، عقب المؤتمر الصحافي الذي انعقد الثلاثاء، في الرياض، للإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن، التي أقرها مجلس الوزراء، إنه عند قياس لحالة الاقتصادية للأسرة، يؤخذ بعين الاعتبار أي فرد فيها لديه دخل.

وأوضح راجحي أنه “من غير العادل عدم احتساب أفراد الأسرة ذوي الدخل في تقدير الدعم، فهم على أقل تقدير لا يشكلون عبئًا على رب الأسرة المعيل”.

ولفت راجحي، في ختام تصريحه لـ”المواطن“، إلى أن أي متغير في أوضاع التابع المالية، لاسيما الزوجة، يجب أن يحدث في البرنامج؛ لما لذلك من أثر في احتساب الدعم.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    الا والله ما هم عارفين شي ، وان كل شي ماشي بالبركه