دعم حساب المواطن يصل 60 مليار ريال عام 2020

السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٢ مساءً
دعم حساب المواطن يصل 60 مليار ريال عام 2020

من المقرر أن يصل الدعم المخصص لمستفيدي حساب المواطن إلى 60 مليار ريال بحلول عام 2020.

وتضمنت ميزانية حساب المواطن خلال العام الجاري 32 مليار ريال، تم إيداع 2 مليار منها خلال الدفعة الأولى والتي تم صرفها يوم 21 من ديسمبر الجاري.

واستفاد من دعم حساب المواطن في الدفعة الأولى أكثر من 10.6 مليون مواطن أي ما يوازي 82% من مجموع المسجلين في المرحلة الأولى.

وحصل 50% من الأسر على الاستحقاق الكامل بمعدل 938 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

وحصلت 7 آلاف أسرة على ألف ريال من دعم حساب المواطن فيما وصل الدعم إلى 6 آلاف ريال لبعض الأسر حسب عدد الأفراد ومتوسط الأعمار والدخول.

وأعلن حساب المواطن أن 500 ألف شخص سجلوا في الحساب خلال الفترة من 1-21 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن يوم 10 يناير المقبل وسيستفيد منها الذين تنطبق عليهم الشروط وأتموا التسجيل قبل نهاية يوم 16 ديسمبر الجاري.

وسيتم صرف الدفعات التالية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي حسب ما هو مجدوَل سلفا.

ووفقاً للتوجيهات، ستتم مراجعة هذه المبالغ كل ثلاثة أشهر للتأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي متطلبات الأُسر وفقاً للتغيرات.

واشترطت سياسات البرنامج لمرحلة الأهلية، أن يكون المستفيد سعودي الجنسية – ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ويمكن متابعة تفاصيل البرنامج عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount والبوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي (هناوللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912.