رغم إنجازاته الذهبية.. ميسي يشعر بالحزن وإنجاز مارادونا يداعب عقله

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٢ مساءً
رغم إنجازاته الذهبية.. ميسي يشعر بالحزن وإنجاز مارادونا يداعب عقله

يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، واحدًا من أبرز أساطير كرة القدم في العالم خلال آخر 15 عامًا.

وكانت موهبة ميسي الفذة بدأت في السطوع ورؤية ضوء النجاح والشهرة في موسم 2003-2004.

إنجازات ميسي مع برشلونة:

ونجح ميسي خلال تلك الفترة وحتى وقتنا الحالي في تحقيق الكثير والعديد من الإنجازات مع برشلونة؛ حيث نجح في الفوز بلقب الدوري الإسباني في ثماني مناسبات، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في خمس مناسبات.

وتمكن ميسي كذلك من الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني في ست مناسبات، بجانب فوزه بدوري أبطال أوروبا أربع مرات مع البارسا.

وحصد النجم الأرجنتيني أيضًا لقب السوبر الأوروبي في ثلاث مناسبات، وفاز بكأس العالم للأندية مع البلوجرانا في ثلاث مناسبات كان آخرها في عام 2015.

إنجازات ميسي مع منتخب الأرجنتين:

وعلى المستوى الدولي حقق ميسي مع منتخب الأرجنتين إنجازين؛ حيث فاز ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًأ بعام 2005، بجانب الفوز بالميدالية الذهبية في كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بمدينة بكين الصينية بعام 2008.

ويسعى ميسي خلال الفترة القادمة لتحقيق لقب كأس العالم، وهو اللقب الوحيد والذي فشل النجم الأرجنتيني في تحقيقه طوال مسيرته.

ويريد ميسي أن يكتب أسمه بحروف من ذهب في ذاكرة الأرجنتينيين عن طريق قيادة بلاده للفوز بالمونديال، والسير على خطى الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، والذي قاد الأرجنتين للفوز بمونديال 1986 بالمكسيك.

كان ميسي قريبًا من الفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل، حينما واجهت الأرجنتين المنتخب الألماني، لكن الأخير كان له رأي آخر بالفوز بهدف دون رد.