ووفقا لمصادر يمنية، أطلِقَ الصاورخ الحوثي من مديرية عنس، غير أنه سقط بعد ثلاثة كيلومترات من موقع إطلاقه دون وقوع أي أضرار.

من جهة أخرى، أعلن قائد المقاومة اليمنية في إقليم التِّهامة، المكون من الحديدة ومناطق مجاورة، عبدالرحمن حجري مقتل 25 من الميليشيات الموالية لإيران وإصابة 16 آخرين وأسر 8 عناصر، خلال صد محاولة تسلل في أطراف مديرية الخوخة بجبهة الساحل الغربي.

وأكد حجري بحسب سكاي نيوز عربية أن الميليشيات لجأت مؤخرًا إلى استخدام الدراجات النارية المفخخة، غير أن المقاومة التهامية والجنوبية في جبهة الساحل الغربي، أفشلت عملياتها.

ومنيت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بخسائر كبيرة في الآونة الأخيرة، بعدما بدأت قوات التحالف العربي عمليات لبسط سيطرة الدولة اليمنية على الساحل الغربي.

وقتل ما يقرب من 200 عنصر من الميليشيا الإرهابية وأسر العشرات، هذا الأسبوع خلال معارك مع الجيش اليمني، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

والحصيلة التي كشفت عنها المصادر، هي ضحايا المواجهات في جبهة نهم بمحافظة صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ومنها جبهات ميدي وحرض وتعز وصرواح والجوف ونهم والخوخة وبيجان وصعدة.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقامة الشعبية،اليمنية قد عثرت، الاثنين، على معمل لتجهيز العبوات الناسفة في بيحان.

وذكرت مصادر ميدانية أن ميليشيا الحوثي الانقلابية كانت تقوم بتصنيع وإعداد العبوات الناسفة في المعمل.

وفرت عناصر الميليشيا من المعمل عقب اقتحام الجيش الوطني لبيحان وتحريرها من قبضة الانقلابيين.

إلى ذلك كشف صالح لقصم الحارثي قائد مقاومة وادي بيحان عن وجود وساطة لانسحاب ميليشيا الحوثي الانقلابية المحاصرة في منطقة الصفراء جنوب شرق عسيلان بحسب موقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني.

وأكد الحارثي أنه لن يُسمح بخروج عناصر الميليشيا المحاصرين إلا بصفة أسرى حرب فقط وبعد تسليم أسلحتهم .

وكان الجيش الوطني قد أعلن تحرير مديرية بيحان بالكامل ومديرية عسيلان والعين وأن شبوة باتت محافظة محررة عدا بعض الجيوب الصغيرة التي يجري التعامل معها الآن ونهايتها باتت قريبة .