في اليوم العالمي للتطوع.. إطلاق 20 مبادرة صحية بسعود الطبية

الأربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٩ مساءً
في اليوم العالمي للتطوع.. إطلاق 20 مبادرة صحية بسعود الطبية

أطلقت مدينة الملك سعود الطبية 20 مبادرة تطوعية لنشر ثقافة التطوع الصحي، تحت شعار “تطوعي صحة”، تزامنًا مع “اليوم العالمي للتطوع”، بهدف إشراك العاملين والمتطوعين في خدمة المجتمع، وترسيخ مفهوم التطوع في المنشأة الصحية.

وأكد المدير العام التنفيذي للمدينة د.هيثم بن محمد الفلاح على أهمية التطوع في الجانب الصحي؛ لما له من أهمية كبيرة في نفوس المراجعين والمرضى.

وأشار د. الفلاح إلى أهمية تطوير مجال العمل التطوعي؛ وهو الجانب الذي لم تغفل عنه رؤية المملكة 2030؛ وأن اهتمامها به دليل على دوره في التنمية الشاملة والنهضة للمجتمع وتعزيز القيم الإيجابية ؛ وإكسابهم روح المبادرة وحب الخير للغير.

وأضاف د.الفلاح قائلًا: المبادرات التطوعية للمدينة تهدف بشكل مباشر إلى تعاون المتطوعين في خدمات المرضى، من خلال المشاركة في البرامج التوعوية والخدمات الصحية.

وتابع قائلاً: “انطلاقًا من مسؤولية مدينة الملك سعود الطبية، اعتمدت 20 مبادرة، اثنتان منها خارج المدينة”.

ونوه د. الفلاح بأن نحو 250 موظفا ومتطوعا شاركوا في تقديم عدد من الخدمات الصحية والتوعوية للمرضى والزائرين .

وأوضح د.الفلاح بأن المبادرات العشرين هي: خيمة الملتقى الصحي، الهواء النقي، سأعتني بدوائي، بعون الله نرعاكم، زيارتك أسهل معنا، غير حياتك، بهجة طفل، نحن معك، بيوت آمنة، اسألني، معًا لأسنان أجمل وصحة أفضل، القافلة الطبية، أسرار العملية، يدًا بيد لأجلكم، كن مستعدًا، المكتب الإقليمي، كلنا عطاء من أجلكم، صحتك في غذائك، اسأل هنا، الطب المنزلي، مركز بدر للرعاية الأولية ولله الحمد جميع هذه المبادرات حظيت بتفاعل مميز من المرضى والمراجعين وزوار مدينة الملك سعود الطبية .