كمبيوتر خارق يكسب 2 مليون دولار في لعبة إلكترونية

الإثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:١٩ مساءً
كمبيوتر خارق يكسب 2 مليون دولار في لعبة إلكترونية

لا يزال الذكاء الاصطناعي يشهد قفزات متتالية ولا يزال طموح العلماء لا يقف عند حد.

وفي تطور رهيب أعلن علماء عن كمبيوتر يستخدم الذكاء الاصطناعي ثلاثي المحاور والذي يمكن له أن يحسب معلومات مخفية، حيث يستطيع الكمبوتر التنبؤ بالأوراق التي في يد الخصم، ومعرفة ما إن كان يخدع أم لا. وقد هزم الكمبيوتر الخارق أفضل اللاعبين في تكساس في لعبة البوكر غير المحدود (النسخة الأكثر شعبية من لعبة البوكر) واستمرت المسابقة 20 يومًا، حيث فاز الكمبيوتر على جميع اللاعبين وربح مبلغًا ماليًا قدره 1.8 مليون دولار.

3 محاور للذكاء

أما بالنسبة للمحاور الثلاثة التي يمتلكها الكمبيوتر، فالمحور الأول يضع استراتيجيات مفصلة للجولة الأولى واستراتيجيات تقريبية للجولات اللاحقة. بينما المحور الثاني يقوم بتغيير الاستراتيجية بناء على حركات الخصم. ويقوم المحور الثالث بتحسين الاستراتيجيات أثناء المسابقة، من خلال تحليل حجم رهانات الخصم.