للوصول إلى المليون.. أيتام دار التربية بشقراء يشاركون في زراعة 30000 شجرة

السبت ١٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٢ مساءً
للوصول إلى المليون.. أيتام دار التربية بشقراء يشاركون في زراعة 30000 شجرة

شارك 12 يتيماً من أبناء دار التربية الاجتماعية بمحافظة شقراء التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض في المرحلة الأولية من مشروع تشجير المحافظة لعام 1439 هـ بزراعة 30000 شجرة للوصول إلى زراعة مليون شجرة في عدد من منتزهات المحافظة مثل منتزه الجرعاء بالقرائن، ومنتزه الرايغة البري.

وتهدف إدارة الدار من إشراك الأبناء في هذا المشروع إلى دمجهم في المجتمع وإشعارهم بمسؤولياتهم نحوه، وغرس عدد من القيم في نفوسهم كحب العمل التطوعي والجماعي، بالإضافة إلى تعويدهم على الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها، وإكسابهم عن طريق الممارسة المزيد من المعلومات حول أهمية التشجير المتمثلة في زيادة نسبة الأكسجين وتلطيف المناخ وحماية القرى والمناطق الزراعية من الرياح الشديدة وكسر حدتها.

وقدم مدير عام زراعة شقراء المهندس دغيم بن ضيف الله النومسي، شكره لإدارة الدار وأبنائها على الحضور والمشاركة في هذا المشروع، مشددًا على أهمية الدور الاجتماعي الذي تنميه مثل هذه المشاركات الاجتماعية في نفوس النشء، مما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن عسيري

    الحمد لله

  • Iyad AL Mansour

    ما شاء الله تبارك الله وفق الله المخلصين من رجال المجتمع وأهله على المساعي الحميدة ولدولتنا إلى الأمام دائما إن شاء الله