هكذا علق القراء على خبر طلاق مواطنة بسبب حساب المواطن

الجمعة ٢٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٥ مساءً
هكذا علق القراء على خبر طلاق مواطنة بسبب حساب المواطن

كشف طلاق مواطنة من زوجها، عقب خلاف نشب بينهما بعدما طالبته بنصف الدعم المخصص للأسرة في حساب المواطن في الدمام أمس، عن العديد من المفاجآت والمشاكل المشابهة التي وقعت في مناطق متفرقة من المملكة.

ورغم غرابة الأمر إلا أنه الخلاف  تكرر بشكل أو بآخر في أكثر من مدينة، إلا أنه لم يتطور إلى الطلاق مثلما حدث في الدمام.

قراء المواطن أمدونا بتفاصيل العديد من الوقائع المشابهة، والتي كان سببها الأول الخلاف حول مبلغ الدعم في حساب المواطن.

في البداية قالت القارئة “عبير”: إن زوجها الأجنبي طلب منها جزءًا من مبلغ الدعم الذي حصلت عليه الأسرة في حساب المواطن، إلا أنها امتنعت عن تلبية طلبه؛ فترك لها البيت وخرج غاضبًا.

وقالت القارئة التي رمزت لنفسها باسم “بيرو”: أنا زوجي أجنبي وطلب مني فلوس حساب المواطن، كما طلب مني أن أدفع فواتير الكهرباء والماء، وهددني أنه لن يقوم بالصرف علي ولا على البيت؛ لأني امتنعت أن أعطيه أي مبالغ من دعم حساب المواطن؛ فخرج غاضبًا من البيت”.

وقالت القارئة أم وائل: إن حادثة مشابهة حدثت في البيت الذي تسكن فيه، حيث طلبت الزوجة من زوجها جزءًا من دعم حساب المواطن، لكنه امتنع وحدث خلاف كاد يصل إلى الطلاق، لكن تم السيطرة على الموقف بعد أن وافق الزوج على منحها 250 ريالًا.

وعلى موقع تويتر تباينت ردود فعل المواطنين على أول واقعة طلاق بسبب حساب المواطن، وانقسمت إلى فريقين الأول استنكر على الزوج ما قام به من حرمان زوجته من مبلغ حساب المواطن، فيما رأى الفريق الآخر أن الزوجة ما كان يجب أن تطلب من زوجها هذا الأمر طالما يتكفل بمصروفاتها وأولادها ويراعي الله في أهله.

وتندر المواطنون في التعليقات على هذا الموقف الغريب، لكن تعليقاتهم لم تخلُ من المرارة والحسرة.

وكانت المنطقة الشرقية، قد شهدت أمس أول حالة طلاق، بسبب حساب المواطن، الذي تمَّ إيداعه للمرة الأولى في حسابات المستحقين المصرفية.

وكشفت مصادر مطّلعة، في تصريحات خاصة لـ“المواطن”، أنَّ الواقعة حصلت في مدينة الدمّام، بعد طَلَب مواطنة من زوجها إعطاءها نصف المبلغ الذي تم إيداعه على حسابه البنكي، من طرف برنامج حساب المواطن، معللة طلبها بأنَّ لها الحق بنصف المبلغ؛ نظرًا لأن الزوج قام بتسجيل اسمها وأسماء أبنائها أثناء تقديمه الطلب.

وأشارت المصادر الخاصة لصحيفة المواطن ، إلى أنَّه بعد إصرار الزوجة على طلبها، وامتناع الزوج عن دفع المبلغ، تصاعد الخلاف بينهما لدرجة التلاسُن والشتم، وعلى إثره طلبت منه إما دفع المبلغ أو الطلاق.

وبيَّنت أنّه “بعد إلحاح منها على اختيار أحد الأمرين حدث ما لم يكن بالحسبان؛ إذ رمى الزوج عليها يمين الطلاق أمام أبنائها وسط دهشة من الجميع”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله القرشي

    لاحول ولاقوة الا بالله شعب محزن ومحروم المشكلة ان المبلغ ما يحمل أن تحدث عليه هذه المشاكل تخيل يحدث طلاق على مبلغ تافه

  • حسين

    اخر زمن

  • الورده الحمراء

    اعوذو بلله من بعض الرجال بخلاء وش فيها لو اعطها اما انا فا زوجت زوجي الاولى راتبها ١٠ الف ومعها بيت ملك وبنت بيت لولدهاوزوجي راتبه ٢٩٠٠متقاعد والله انه حتى اجار البيت الي انا فيه حسداني عليه ومخليه زوجي يدفع الكهربه لها ولولدها وماتخليه يبقلي ريال معيشاني في فقر وحسد مع ان ام لثلاث اطفال

  • البارقي

    كويس اجل مانزل لي حساب المواطن ?

  • نوونا

    يا جماعة مو معقول اللي يحصل هذا !!??
    والله المبلغ ما يستاحل 300/400/500/800 مقابل الطلاق اتضحت ان الشعب يعاني من الفقر و المحروم

  • هايدي

    استغفراالله?شي يضحك ويبكي انا لله وانا اليه راجعون

  • غير معروف

    حرام عليهم

  • واحد من الناس

    الحمد لله علي كل حال….بس الظاهر أن حرمته كانت منكده عليه عيشته وجايبتله الجنان…ولقاها فرصه…وافتك منها هههههههههه الله لايبلنا …

  • واحد من الناس

    الورده الحمراء سيره ذاتيه ذي ماهو تعليق….بعدين شكلك ماله حساب المواطن كله من ابو العيال