وزير الإعلام اليمني يدعو قيادات المؤتمر للالتفاف حول الشرعية لدحر الحوثيين

الأربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٥ مساءً
وزير الإعلام اليمني يدعو قيادات المؤتمر للالتفاف حول الشرعية لدحر الحوثيين

دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، كافة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام في كافة محافظات اليمن إلى الالتفاف حول القيادة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن المرحلة تتطلب تلاحم كافة أبناء الشعب اليمني للقضاء على خطر الميليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران.

وأضاف: “أن المرحلة الحالية تتطلب استعادة لحمة حزب المؤتمر الشعبي العام باعتباره واحدة من أهم الروافع السياسية في البلاد”، داعيًا كل القوى السياسية والاجتماعية الوطنية إلى العمل معًا من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني التي تسبب بها الانقلاب الحوثي.

وثمن وزير الإعلام دعوة الرئيس هادي للتلاحم الوطني على طريق استعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار واستكمال عملية الانتقال السياسي وفقًا للمرجعيات المتفق عليها وطنيًّا وإقليميًّا ودوليًّا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي ٢٢١٦.

وشدد الوزير الإرياني على أن المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل منصة وطنية للحوار والتعايش والبناء والتنمية، ولا يمكن أن ينحرف عن مساره الذي رسم له منذ بداية تأسيسه كحزب سياسي وسطي ضم في طياته كافة مكونات وشرائح المجتمع وتعايش مع كافة القوى السياسية على مر العقود الماضية.

وتوجه الإرياني بالشكر والتقدير للإخوة بالتحالف العربي لاستعادة الدولة على كامل تراب الأراضي اليمنية، وفي مقدمتهم المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الذين لبوا نداء العروبة والأخوة لنجدة إخوانهم في اليمن.