3 اتفاقيات للسلامة المرورية في الشرقية

الأربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥١ مساءً
3 اتفاقيات للسلامة المرورية في الشرقية

وقَّعت اللجنة العليا المنظِّمة لملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع، 3 اتفاقيات تُعنى بالسلامة المرورية، والتدريب على قيادة السيارات، وتحسين مستوى الطرق، ودعم الأبحاث، وتبادل الخبرات.

وأكَّد مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتور عبدالله الربيش، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، أن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، ستوقع اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للمرور على هامش الملتقى، تقضي بإنشاء مدرسة لتعليم القيادة، وتقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر في التعاون.

كما وقَّعت الجامعة أيضًا اتفاقية مع أمانة المنطقة الشرقية، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق بحاضرة الدمام، وتحسين مستوى السلامة المرورية، وتبادل الخبرات الفنية والبشرية في تخصصات هندسة النقل والمرور، ودعم الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بتخصصات هندسة النقل والمرور، على أن توفر أمانة المنطقة الشرقية فرص عمل لطلبة هندسة النقل والمرور من الجامعة إلى جانب التدريب العملي للطلبة.

وأضاف الربيش، أن الاتفاقية الثالثة ستوقع بين الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة” وعمادات شؤون الطلاب بالجامعات السعودية والمرور؛ بهدف رفع الوعي لدى طلاب الجامعات السعودية للتقليل من أعداد الحوادث وتخفيض الخسائر.

وتأمل الجمعية السعودية للسلامة المرورية، بالتعاون مع هذه الجهات، في توعية الشباب وتثقيفهم بقواعد السلامة المرورية، بتنفيذ برنامج القافلة التوعوية للسلامة المرورية برعاية لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، التي ستجوب أرجاء المملكة مع بداية العام ٢٠١٨، تستضيفها أندية السلامة المرورية بالجامعات والكليات السعودية، بالتعاون مع الجمعية السعودية للسلامة المرورية، ولجنة عمداء الشؤون الطلابية بالجامعات السعودية، والإدارة العامة للمرور؛ ما يساهم في إنتاج جيل من شباب المستقبل واعٍ بالسلامة المرورية.

وستوضح القافلة مدى تأثير الحوادث المرورية على الدولة وأفراد المجتمع، وما تتحمله من خسائر بشرية ومادية، وسيكون نتاج هذه الحملة نماذجَ وقدوات في القيادة الآمنة تكون قدوة لغيرهم من الشباب السعودي والمقيمين.

ويقام الملتقى تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة”، بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وأرامكو السعودية، وأمانة المنطقة الشرقية، والإدارة العامة للمرور، ووزارة التعليم، ووزارة النقل ولجنة السلامة المرورية، تحت شعار “دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية” بفندق شيراتون الدمام من 23- 25 ربيع أول 1439هـ الموافق 11- 13 ديسمبر 2017م.