فواتير الكهرباء.. تعريفة جديدة و6 وسائل لمعرفة وحساب الاستهلاك

فواتير الكهرباء.. تعريفة جديدة و6 وسائل لمعرفة وحساب الاستهلاك

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فواتير الكهرباء.. تعريفة جديدة و6 وسائل لمعرفة وحساب الاستهلاك
المواطن- الرياض

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، 6 وسائل إلكترونية، للمشتركين، يمكنهم من خلالها الاطلاع على الفاتورة الإلكترونية الخاصة باستهلاكهم، والتي تصدر في الثامن والعشرين، من كل شهر ميلادي، بدءًا من يناير الحالي.

وأوضحت السعودية للكهرباء، أنها طورت قنوات إلكترونية للتيسير على المشتركين، والاستفادة من الخدمات الكهربائية، دون الحاجة إلى مراجعة أي من مكاتبها، ويمكن لأي مشترك معرفة تفاصيل فاتورة الخدمة عبر هذه القنوات.

وقالت الشركة: إن الوسائل الست هي:

  1. موقع الشركة الإلكتروني (se.com.sa).
  2. تطبيق (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية.
  3. خدمات الرسائل القصيرة المجانية.
  4. إرسالها إلى البريد الإلكتروني للمشترك.
  5. الاتصال على الرقم الموحد (920001100).
  6. حسابات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتفاعل العديد من المستهلكين مع القنوات الجديدة، وحمَّل 3 ملايين مشترك التطبيق في العام 2017، حسب بيان للشركة، وتجاوز عدد الاشتراكات بخدمة الرسائل القصيرة 5.5 مليون مشترك.

يذكر أن تقارير فنية للسعودية للكهرباء أظهرت أن التحول الرقمي وعمليات تطوير خدمات المشتركين حققت طفرة إيجابية في مستوى الخدمات المقدمة من الشركة، وتحويل الخدمات الكهربائية إلى إلكترونية ساهم في مزيد من سرعة متابعة طلبات إيصال الخدمة الكهربائية.

المملكة تسبق بخطوات:

ما أقدمت عليه المملكة، أمر اتجهت إليه العديد من دول العالم، وفي المنطقة العربية، هناك دول تدرس تنفيذ ذلك، ولكن المملكة- كعادتها- تسبق بخطوة بل خطوات، فمصر تدرس هذه الفترة التحول إلى النظام الإلكتروني، طبقًا لما أعلنته وزارة الكهرباء المصرية.

وتدخل المملكة بذلك في عصر التكنولوجيا الحقيقي، لتدار كل الشئون بشكل ذكي، ويمكن للمواطنين متابعة كل أمورهم عبر هاتفهم الذكي، أو المواقع الإلكترونية، وهو الأمر المعمول به في أوروبا وأميركا.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :