أول جريمة سطو مسلح لسرقة بيتكوين!

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٣ مساءً
أول جريمة سطو مسلح لسرقة بيتكوين!

أقدمت عصابة مسلحة على تنفيذ جريمة هي الأولى من نوعها في التاريخ، حيث استهدفت كمية كبيرة من العملات الرقمية المشفرة بيتكوين وتركت ما دونها من أموال وحسابات ومقتنيات ثمينة.

وذكرت جريدة “التايمز” البريطانية أن وسيط مالي يعمل في مجال تداول العملات الرقمية وتحويلها بين المحافظ تعرض إلى عملية السطو عندما دخلت العصابة المسلحة إلى منزله وأجبرته على تحويل ما لديه من “بيتكوين” ثم غادرت المكان دون أن تمس الرجل بأذى ودون أن تسرق أيا من الأموال أو المجوهرات أو المقتنيات الثمينة التي كانت في منزله.

وداني آستون يبلغ من العمر 30 عامًا، وهو يقيم مع صديقته آمي جاي البالغة من العمر 31 عامًا في المنزل الواقع في قرية صغيرة وهادئة تُدعى “مولزفورد” وتقع بالقرب من مدينة أكسفورد البريطانية، فيما تشير “التايمز” إلى أن هذه الجريمة هي أول عملية سطو تستهدف “بيتكوين” يتم تسجيلها في بريطانيا.

وبحسب التفاصيل التي كشفتها الشرطة البريطانية فإن 4 رجال ملثمين ومسلحين اقتحموا المنزل المكون من أربع غرف عند الساعة التاسعة و40 دقيقة صباحاً من أحد أيام الأسبوع الماضي، ومن ثم سيطروا على الضحية وطلبوا منه فقط أن يقوم بتحويل ما لديه من عملات رقمية مشفرة إلى محفظة أخرى على الإنترنت، وهو ما تم بالفعل.

ويدير الوسيط المالي السيد آستون كمية ضخمة من الـ”بيتكوين” على الإنترنت تزيد على 100 ألف قطعة، كما أن لديه زبائن وشركاء يبلغ عددهم 16 ألًفا و375 عميلًا، وهو ما يعني أن عملية السطو التي تعرض لها تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.