الجسر الجوي يتواصل ومغردون: إشراقة جديدة على اليمن

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٧ مساءً
الجسر الجوي يتواصل ومغردون: إشراقة جديدة على اليمن

أشاد مغردون بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة إلى اليمن.

واعتبر المغردون أن الجسر الجوي الذي تم تسييره بين الرياض ومأرب يمثل نقلة نوعية في طريقة إيصال المساعدات الإنسانية بكفاءة وبسرعة للجهات الأشد احتياجًا.

وتداول المغردون صورًا للشحنات الغذائية التي وصلت اليمن عبر الجسر الجوي الذي جاء تلبية لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ونشر السفير محمد آل جابر سفير المملكة في عدن صورًا للشحنات التي وصلت صباح اليوم عبر الجسر الجوي، وكتب معلقًا: شحنة جديدة عبر الجسر الجوي.. إشراق شمس يوم جديد يعني استمرار تنفيد أوامر سيدي خادم الحرمين الشريفين.

يذكر أن دول التحالف قد أعلنت قبل أيام التبرع بمبلغ المليار ونصف المليار دولار أميركي وبنسبة تزيد على 50% من خطة الاستجابة الإنسانية لليمن التي صدرت عن الأمم المتحدة لعام 2018م.

وتحملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بمليار دولار من هذا المبلغ فيما ستقوم بقية دول التحالف بالالتزام ببقية المبلغ 500 مليون دولار.

وسوف يوزع هذا المبلغ على القطاعات التالية، 88% من التمويل للقطاعات الإنسانية: 43.1% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و42% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاعي الأمن الغذائي والزراعة، و19.38% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و16% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاع الصحة.

كما ستخصص 6.61% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و8% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاع التغذية، و10.11% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018م، و9% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاعي المياه والإصحاح البيئي، و10.22% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و5% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاعات الإيواء والمواد غير الغذائية والنازحين والمهاجرين، و1.81% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و2% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاع التعليم، و3.52% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و1% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاع الحماية.

وتخصص 3.35% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 2% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاع إعادة تأهيل المجتمع والتشغيل، و1.89% من نسبة الاستقطاع في الاستجابة الإنسانية لعام 2018 و3% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاعات التنسيق والاتصال والخدمات اللوجيستية، و5% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص للصندوق القُطري لكل القطاعات الإنسانية المدرجة في الاستجابة الإنسانية، و7% من النسبة حسب القطاع من تمويل الخطة ستخصص لقطاع للتعافي المبكر (تسهيل مرور الإغاثة وتأهيل المعابر).