القاضي لـ”المواطن”: على الشركات ذات الإيرادات المليارية دعم موظفيها

السبت ٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٤ مساءً
القاضي لـ”المواطن”: على الشركات ذات الإيرادات المليارية دعم موظفيها

قال المحلل المالي عبدالله القاضي لـ “المواطن“: إن القرارات الملكية التي أصدرها خادم الحرمين، اليوم، تعكس اهتمامَ القيادة الرشيدة في المملكة بشعبها، حيث أصبح المواطن بمنأى عن الضرر الناتج عن الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن الدعم الحكومي مستمر للمواطن، في حين أن نتائج الإصلاحات الاقتصادية تنعكس على المقيمين والمستثمرين الأجانب.

كما أشاد القاضي بتجاوب بعض الشركات مع الأمر الملكي السامي وبدأت في صرف بدل غلاء معيشة لموظفيها، واصفاً ذلك بأنه أقل ما يمكن أن تقدمه الشركات التي تكون إيراداتها مليارية لموظفيها.

وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر، اليوم، 9 أوامر ملكية تضمنت العديدَ من المكرمات والمنح الملكية التي ساعدت في التخفيف عن كاهل المواطن.

فقد وجَّه خادم الحرمين الشريفين، اليوم، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، وكذلك صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440هـ) بدءاً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م، وصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، وصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

كما حملت الأوامر الملكية الكريمة، اليوم، بشارةً لفئة غالية على قلوب القيادة (مستفيدي الضمان الاجتماعي)؛ حيث أمر خادم الحرمين الشريفين بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة.

كما شملت أوامر الملك سلمان، اليوم، فئة المتقاعدين بتوجيهٍ كريمٍ لصرف مبلغ 500 ريال للمستفيدين لمدة سنة (بدل غلاء المعيشة).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بوعبدلله

    طيب ممتاز وذ كانت القطاع الخاص لم يصرف لموظفيها بدل غلاء معيشه يأكل هواء موطن القصاع الخاص ام ماااذ

  • أبو عبدالعزيز

    الدوله تدعم الموطن حب بالمواطن بس المصيبه الوزير بلشان بحجم الدعم اللي تدفعه الدوله لابناهاه الحمد لله رب أن حكامنا لاعطو ما يقولون عطينا مليارات شف الابويه تصنع الولا
    هذولا تربيه الموسس الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه واسكنه الفردوس الأعلى بالجنة