بالصور.. حملة لإزالة الحواجز والمواقف المخالفة في مكة المكرمة

السبت ٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٩ مساءً
بالصور.. حملة لإزالة الحواجز والمواقف المخالفة في مكة المكرمة

أزالت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، أعدادًا كبيرة من الحواجز الحديدية والسلاسل واللوحات العشوائية التي يتم بها حجز مواقف للسيارات أمام المحلات التجارية والعمائر السكنية، وإشغال المواقع العامة بصورة غير نظامية.

وأكد المهندس ممدوح عراقي، رئيس بلدية الشوقية الفرعية، أنه تم تشكيل فريق رقابي بقيادة مدير إدارة الخدمات فيصل القرشي ومشاركة محمد العصيمي ومعتز الغامدي ورائد الثقفي، للوقوف في عدد من أحياء منطقة الكعكية بعد مستوصف أم القرى وإزالة اللوحات وإغلاق عدد من المحلات المخالفة بسبب اللوحات والبروز.


وشدد على أهمية إزالة الأشغال غير المرخصة من الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية والأسواق؛ لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري للعاصمة المقدسة ولضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة أعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.


وأشار إلى أن الحملات مستمرة على كافة الأحياء، وهي تأتي في إطار خطة الأمانة بشأن تكثيف وجود مفتشيها بالطرق والميادين الرئيسية، وبالتنسيق الفعال مع إدارة النظافة وعدة إدارات أخرى لتنفيذ هذه الحملات؛ وذلك لتحقيق الرقابة الفعَّالة والحد من انتشار هذه الظواهر غير الحضارية والقضاء عليها.