بالفيديو.. سعد آل سعود لـ”المواطن”: تكريم السديري واجب وطني

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٧ مساءً
بالفيديو.. سعد آل سعود لـ”المواطن”: تكريم السديري واجب وطني

أكد الدكتور سعد آل سعود عميد كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن الكلية ترى أنه من واجبها تكريم الشخصيات التي ساهمت في دعم الوطن من خلال الإعلام.

وقال الدكتور سعد آل سعود في تصريحات خاصة لـ”المواطن” على هامش حفل تكريم الكلية لاسم الراحل تركي السديري اليوم، إن السديري يستحق التقدير لما قدمه للمملكة خلال مسيرة للعطاء استمرت على مدى 5 عقود، مشيراً إلى مهماته في رئاسة تحرير صحيفة الرياض، وهيئة الصحفيين السعوديين، واتحاد الصحافة الخليجية، ومشاركته بفكره وقلمه في مهمات عمل استثنائية وقيادية وتنويرية ووطنية بامتياز.

وأضاف أن تركي السديري استطاع أن يؤسس لمرحلة مهمة من العمل الإعلامي في المملكة، ليكون شاهداً على كثير من تحولاتها، مؤكداً أن تجربته التاريخية الطويلة نموذج يُحتذى به لجيل اليوم الطامح لممارسة المهنة الصحفية.

وأشار إلى أن التكريم يمثّل وفاءً لرمز الصحافة السعودية، وتخليداً لسيرته، ومسيرته، وإيماناً من الكلية والجامعة بضرورة الاحتفاء والتقدير لكل من ساهم في خدمة وطنه وقيادته، مبيناً أن توثيق رحلة تركي السديري الصحفية أمر مهم في تاريخ الصحافة السعودية، والبدايات والتحديات التي مرت بها، وما وصلت إليه اليوم من صناعة قائمة على تعددية المنصات، والمنافسة، ومصفوفة القيم المهنية، والعلاقة مع القارئ والمعلن والمسؤول على درجة متوازية من الوعي والمشاركة الإيجابية.

بدوره أوضح الدكتور محمد العلم وكيل الجامعة للتبادل المعرفي  والتواصل الدولي أن: مبادرة جامعة الإمام لتكريم تركي السديري سيكون لها نفع كبير على طلاب الصحافة في الجامعة.