بالفيديو.. مرور عسير يوحِّد مسارات حركة سير المركبات في حي المنسك

الثلاثاء ٢٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:٣٦ مساءً
بالفيديو.. مرور عسير يوحِّد مسارات حركة سير المركبات في حي المنسك

تبدأ إدارة مرور منطقة عسير توحيد مسارات حركة سير المركبات في حي المنسك في مدينة أبها وذلك بدءاً من الساعة ١٢ صباح يوم السبت الموافق ١٠ / ٥ /١٤٣٩ هـ.
وأوضح مدير مرور منطقة عسير العقيد عبدالله بن عايض بني حويز أن القرار يأتي بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، على توصيات مجلس التنسيق المروري بالمنطقة؛ وذلك لحل بعض المشاكل المرورية التي كانت تحدث كالزحام المروري وتداخل المركبات ووقوع عدد من الحوادث المرورية في تقاطعات الحي.
وأضاف الحويزي: يعتبر حي المنسك من الأحياء الرئيسية في مدينة أبها ويقع بالقرب من الفرع الرئيسي لجامعة الملك خالد وعدة مقرات حكومية وعدد من مدارس البنين والبنات الحكومية والأهلية، عوضاً عن الحركة التجارية والكثافة السكانية بالحي، حيث يشهد كثافة مرورية عاليه خاصةً في أوقات الذروة، وسوف يسهم توحيد المسارات -بمشيئة الله- في تنظيم السير داخل الحي بشكل مرن، ويلبي تطلعات المواطنين هناك وفق توجيهات سمو أمير المنطقة المستمرة بضرورة وضع حلول للمشاكل المرورية التي يواجهها المواطنون.
وأردف الحويزي بالقول: إن توحيد المسارات يأتي بالتعاون مع أمانة منطقة عسير بعد أن تمت إعادة رصف وسفلتة محاور الحركة في الموقع وضع كافة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية والمدلولات التوضيحية التي تحدد المسارات بشكل واضح وكذلك تخصيص ممرات مشاة مزودة بلوحات تحذيرية وخطوط أرضية.
ودعا الحويزي جميع المواطنين والمقيمين، من مستخدمي تلك المحاور، إلى الالتزام باللوحات الإرشادية التي تحدد اتجاه المسارات والتقيد بمدلولاتها والتعاون مع رجال المرور في إنجاح ذلك، متمنياً للجميع السلامة.

رابط الفيديو (هنا).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • راكان ابها

    حلوو.. كثير