بالفيديو.. 3 محاولات هبوط فاشلة لطائرة الخطوط في رفحاء بسبب الغبار

الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٠ مساءً
بالفيديو.. 3 محاولات هبوط فاشلة لطائرة الخطوط في رفحاء بسبب الغبار

فشلت طائرة الخطوط السعودية القادمة من مطار جدة في الهبوط في مطار رفحاء؛ بسبب انعدام الرؤية الناتج عن الغبار الذي تشهده المنطقة.

وأوضح أحد المسافرين لـ”المواطن” أن الكابتن حاول الهبوط في مطار رفحاء 3 مرات، إلا أنه لم يستطع بسبب انعدام الرؤية، وأخبرنا بأن على الطائرة التوجه إلى مطار المدينة المنورة ثم إلى مطار جدة.

وأضاف حدثت حالة إغماء لسيدة عربية، ومن حسن حظها كان أحد المسافرين طبيبًا قام بالتدخل وعمل بعض الإسعافات الأولية حتى هبطنا بسلام في مطار جدة قبل قليل.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حذرت من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية تصل إلى أقل من 1 كم أو شبه انعدام، تتجه جنوبًا على محافظة رفحاء وضواحيها حتى مساء اليوم الجمعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عايد

    افشل خطوط ع مر العصور الخطوط السعوديه .. كانو يعلمون بموجة الغبار ومع ذلك ذهبو بالركاب الي تلك الموجه بدون مراعاة خطورة الموقف للركاب وسلامتهم ، ولو مأخرين اقلاعها ساعتين لنحلة المشكله .. مهزله حدثة هناك عند العوده لجده وفوضاء عارمه تسببت بها الخطوط السعوديه داخل صاة المطار . علما انني احد الركاب .. المعاناة لاتكتب بسطر او سطرين . اهم شئ حاولك اوضح الحالة السيئه اللتي تعاملو فيها الخطوط السعوديه مع ركاب محافظة رفحاء وتجردهم من مهامهم الوظيفيه تجاه الحاله . وشكرا ً ??