بعد استعادة حساب المواطن.. تعرف على عدد المتابعين وأهم الاستفسارات

الخميس ٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٩ مساءً
بعد استعادة حساب المواطن.. تعرف على عدد المتابعين وأهم الاستفسارات

بلغ عدد متابعي حساب المواطن حتى الآن 418 ألف متابع منذ أن تم استعادة الحساب وتأمينه من عملية الاختراق الأخيرة.

وكان حساب خدمة عملاء حساب المواطن قد تعرض للاختراق يوم الاثنين 1 يناير مطلع العام الجديد، ولم تمر ساعات حتى تم استعادته.

عملية الاختراق واستعادة الحساب

وقال حساب خدمة العملاء في أول تغريدة له بعد استعادته: نقدِّم اعتذارنا للعملاء عن الرد السابق الصادر من حساب خدمة العملاء، حيث تعرّض الحساب للاختراق، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخترق.

وكان حساب المواطن في تويتر قد تعرَّض للاختراق بعدها بيوم أي يوم الثلاثاء 2 يناير من قِبَل هاكرز قطريين عمدوا إلى بث تغريدات مسيئة.

وأعلنت إدارة الحساب حينها العمل على استعادة الصلاحيات وحذف كل ما تم بثه من تغريدات.

وعلق المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل على حادثة الاختراق بقوله إن خلايا عزمي وراء اختراق حساب المواطن في تويتر.

وأضاف الهيل أن عمليات الاختراق تحدث بإشراف عضو جماعة الإخوان الإرهابية محمود صلاح الدسوقي مدير أمن معلومات قطر، مضيفًا أن والد الدسوقي مصري تم تجنيسه عن طريق الإرهابي عبد الله بن خالد في التسعينات.

أهم الاستفسارات 

وبعد استعادة الحساب توالت الاستفسارات من المواطنين على أهم ما يشغل بالهم، بشأن حساب المواطن، خاصة ما يتعلق بموعد صرف الدعم ومعايير الأهلية وطريقة الاعتراض وكيف يتم حساب قيمة الدعم، وموعد التسجيل ضمن دورة الدفعة الثالثة.

وأجاب حساب المواطن على تساؤلات المواطنين حيث أوضح أن آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الثالثة لمن لم يسجل في البرنامج هو يوم الأربعاء المقبل 10 يناير عبر البوابة الإلكترونية على الرابط (هنا).

كما أكد حساب المواطن أن قيمة الدعم تتحدد من خلال عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وقيمة الدخل الشهري، بعد توفر شروط الأهلية.

طريقة الاعتراض على عدم الأهلية

وأعاد برنامج حساب المواطن التذكير بطريقة تقديم اعتراض على عدم الأهلية والاستحقاق للحصول على الدعم.

وأوضح حساب المواطن أنه في حالة وصول رسالة عدم الأهلية يتطلب ذلك مراجعة الحساب في البوابة الإلكترونية (هنا الرابط)، لمعرفة الأسباب وتقديم الاعتراض:
وأوضح حساب المواطن أن للمتقدم فترة سماح بالاعتراض تمتد إلى ثلاثة أشهر.
خطوات الاعتراض على عدم الأهلية:
– الدخول إلى الحساب ومعرفة نتيجة اختبار الأهلية وأسباب الاعتراض.
– اضغط على أيقونة الاعتراض واتباع الخطوات ورفع الملفات المطلوبة منك للنظر في حالتك.
– في حالة قبول الاعتراض سيتم تعويضك عن مستحقاتك بأثر رجعي.
– أو يتم رفض طلب اعتراضك، وفي هذه الحالة يمكنك تقديم طلب اعتراض مرة أخرى خلال فترة السماح بالاعتراض.

وأضاف حساب المواطن أنه في حال انتهاء فترة السماح بالاعتراض ولم يتم قبول اعتراضك أو لم تقدم طلب اعتراض ابتداءً يمكنك إعادة تقديم طلب تسجيل من جديد في برنامج حساب المواطن والدخول لاحقاً في عملية اختبار الأهلية.

الصرف بأثر رجعي

عن التساؤلات بشأن صرف الدعم بأثر رجعي قال إن سيتم صرف الدعم بأثر رجعي للمستحقين في حال قبول الاعتراض على الأهلية خلال الفترة القانونية.
وقال حساب المواطن في تغريدة له عبر موقع تويتير: في حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة دعم حساب المواطن المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض.
وأوضح حساب المواطن أن مدة الأثر الرجعي تُحتسب بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر.
وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن اليوم ، صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية للمسجلين في البرنامج.

تذكير بشروط الأهلية

واشترطت سياسات البرنامج لمرحلة الأهلية، أن يكون المستفيد سعودي الجنسية – ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زوجة مواطن رفض التسجيل

    انتو تاخذوا الدخل كشيء اساسي و تعتبروا الشخص مؤهل او لا من خلاله المفروض تحسبوا صافي الدخل مع الالتزامات يعني انا على راتبي قرض و ليتني استفدت منه دخلته بحساب تداول وهمي و خسرت كل شيء و اسدد للبنك شهرياً 3300 و راتب الشغالة الي ماعدنا نستغني عنها كموظفات 1500 مع مصاريفها الي ملزومه اوفرها لها ياليت تنظروا لذي الاشياء بشكل جدي و تحطوها بالاعتبار