حساب المواطن : يمكن الحصول على المبالغ المعلقة في حسابك البنكي بشرط

الثلاثاء ٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٨ مساءً
حساب المواطن : يمكن الحصول على المبالغ المعلقة في حسابك البنكي بشرط

شدد برنامج حساب المواطن على أنه في حال إيقاف الحساب البنكي لأحد المستفيدين من البرنامج لأي سبب كان، فيمكنهم الحصول على المبالغ المعلقة فيه لو تم تنشيط الحساب البنكي ولكن في فترة لا تتجاوز 6 أشهر فقط.

وسأل مواطن في تغريدة له على موقع “تويتر”، أنا علي إيقاف خدمات وبالسجن ولم أستلم حساب المواطن كيف الطريقة أفيدوني”، ليجيبه حساب خدمة العملاء في برنامج حساب المواطن “إذا كنت مستحقًا ووكان الحساب البنكي موقوفًا بسبب إيقاف خدمات أو لأي سبب آخر فإنك تستطيع الحصول على المبلغ المعلق لدينا في حال تم تنشيط الحساب البنكي بما لا يتجاوز فترة ستة أشهر”.

وقبل قليل، أعلن برنامج حساب المواطن، أن يوم غد الأربعاء سيتم إيداع الدفعة الثانية لمستحقي الدعم.

وأوضح حساب المواطن في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن الدفعة تشمل مستحقي الدعم في الدفعة الأولى الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 16 ديسمبر الماضي.

وفي وقت سابق أكد حساب المواطن أنه سيتم مراجعة الدعم المقدم للمستحقين كل 3 أشهر لمواكبة تأثير الإصلاح الاقتصادي على المواطنين.

وقال حساب المواطن “تتم مراجعة الدعم المقدم من حساب المواطن للمستحقين كل 3 أشهر، بهدف مواكبة أي تأثير ناتج عن الإصلاحات الاقتصادية”.

وأضاف أن الدعم يشمل الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، كما يشمل تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من تلك الإصلاحات.