شاهد.. 6 محاور رئيسية لقطار الرياض تغطي 176 كيلومترًا 

الأحد ١٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٦ مساءً
شاهد.. 6 محاور رئيسية لقطار الرياض تغطي 176 كيلومترًا 

سلطت قناة الإخبارية الضوء على قطار الرياض المرتقب الذي يأتي بـ6 محاور رئيسية تعطي 176 كيلومترًا.

وبحسب ما جاء في برنامج “ساعة في الاقتصاد”، المسار الأول لقطار الرياض هو محور العليا- البطحاء، أما المسار الثاني فهو محور طريق الملك عبدالله وبالنسبة إلى طول المسار فهو 25.3 كيلومتر.

وما يخص المسار الثالث فهو محور طريق المدينة المنورة- طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 40.7 كيلومتر، والمسار الرابع هو محور طريق مطار الملك خالد الدولي بطول 29.6 كيلومتر.

والمسار الخامس هو محور طريق الملك عبدالعزيز بطول 12.9 كيلومتر، وأخيرًا المسار السادس وهو محور طريق عبدالرحمن بن عوف- طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي بطول 30 كيلومترًا.

وتم تصميم شبكة القطارات بأحدث التقنيات مع اعتماد نظام تشغيل القطار أوتوماتيكيًّا أي بدون سائق، وسط تحكم بالتشغيل من غرف تحكم مركزية ذات مواصفات تمكن من متابعة التشغيل بدقة عالية.

وتشتمل مواصفات العربات على أحدث ما توصلت إليه تقنية تصنيع عربات القطار الكهربائي في العالم، ويمكن فصل العربات من الداخل لاستيعاب فئات للخدمة مع توفير فئة خاصة بالعائلات.

ومن المقرر أن تكون بداية الاختبارات التشغيلية منصف العام الجاري 2018، لمعرفة مدى توفقه ووقوفه في المحطات، وبعدها سيتم تحديد موعد افتتاحه للعامة.

واكتملت أعمال الحفر والجسور وتم البدء في تنفيذ مداخل القطار، بالإضافة إلى أعمال الدهان وتركيب الجسور والحواجز والسواتر والأعمال الميكانيكية والكهربائية في محطات القطار.