عامل هندي في المملكة يُطلّق زوجته بالثلاث عبر “SMS”

الأحد ٧ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
عامل هندي في المملكة يُطلّق زوجته بالثلاث عبر “SMS”

أثارت إحدى حالات الطلاق الغريبة في الهند حالةً من الجدل عبر وسائل الإعلام، حيث أقدم أحد الأشخاص، يحمل الجنسية الهندية، ويعمل في المملكة بالوقت الحالي، على طلاق زوجته بالثلاث، بعد أن بعث برسالة نصية قصيرة عبر الهاتف النقال، يبلغها من خلالها قرار بالانفصال.

ووفقًا لصحيفة “بزنس ستاندرد” الهندية، فإن الزوج بعث برسالة الطلاق عبر الـ”SMS”، وذلك بعد أن استحالت العشرة بين الزوجين اللذين يدينان بالإسلام، وذلك على الرغم من عدم تواجد الزوج بشكل مستمر، لظروف عمله في المملكة.

ومن جانبها، قالت الزوجة إنها “تعرضت للعديد من المضايقات من أهل الزوج، والذين قاموا بطردها من البيت”؛ وهو ما دفع والدها للتأكيد على أنه سيقوم بعمل شكوى في هذا الصدد، ومطالبة المحكمة بإنصاف ابنته في هذه القضية، لا سيما وأنها حاضنة لطفل من الزوج.

وتسعى بعض المنظمات الحقوقية في الهند إلى تبني حملات لوضع تشريعات قانونية تحول دون الطلاق بالثلاث بأي وسيلة كانت، بما في ذلك التحدث أو الكتابة أو الوسائل الإلكترونية مثل الإيميل والرسائل القصيرة أو خدمات واتساب.

ويناقش عددٌ من الأحزاب في الهند مشروع قانون في هذا الصدد، وتحديدًا في منطقة لوك سابها، حيث من المقرر أن يعتبر الطلاق بالثلاث جريمةً تستحق عقوبة السجن لمدة 3 سنوات خلال إنفاذ القانون بشكل رئيسي.