وفاة مشاري العرادة صاحب أنشودة فرشي التراب في حادث مروري

الأحد ٧ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٨ مساءً
وفاة مشاري العرادة صاحب أنشودة فرشي التراب في حادث مروري

خيم الحزن على موقع تويتر مع تداول نبأ وفاة المنشد الكويتي مشاري العرادة في حادث مروري في المملكة.

وقال مغردون إن الحادث وقع على أحد الطرق بالمملكة، وجار نقل جثمان مشاري العرادي إلى الكويت لدفنه.

يذكر أن مشاري العرادة هو منشد وإعلامي كويتي من مواليد 17/8/1982، في منطقة اليرموك، بالعاصمة الكويت.

درس مشاري العرادة في الكويت وتخرج في جامعة الكويت كلية الآداب قسم الفلسفة والتخصص المساند من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

عمل مشاري العرادة في وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت ثم انتقل إلى العمل في القطاع الخاص ثم انتقل إلى العمل الإعلامي في المجال الخيري والتطوعي لعدة جهات ومؤسسات أهلية وحكومية، آخرها الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت.

بدأ مشاري العرادة في مجال النشيد وهو في سن الطفولة وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995 م وهو عبارة عن مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، بعد ذلك استمر في المشاركة في المهرجانات داخل دولة الكويت وتسجيل مجموعة من التسجيلات الفردية، إلى أن شارك في أول ألبوم عام 1999 م بعنوان المجددون مع مجموعة من المنشدين.

ثم استمرت الإنتاجات الفنية والمشاركات المختلفة في المهرجانات داخل الكويت وخارجها مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي بريطانيا وإندونيسيا وأستراليا.

وأصدر مشاري العرادة سلسلة يا رجائي الشهيرة حيث صوّر منها نشيدة فرشي التراب، على يوتيوب ولاقت نجاحاً كبيراً وصدى واسعا في القنوات الفضائية، وكان آخر إصدارات هذه السلسلة هو يا رجائي الرابع.