320 متسابقًا في سباق الوفاء للشهداء

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٤ مساءً
320 متسابقًا في سباق الوفاء للشهداء

ينظم الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي سباق الوفاء للشهداء الرابع للجهات العسكرية، وذلك على إستاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة غدًا السبت، وبحضور مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق الوفاء للشهداء الرابع الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني.

وتبلغ مسافة السباق 8 كيلومترات، بمشاركة 320 متسابقًا يمثلون 17 جهة عسكرية، وهي: الأمن العام، القوات الجوية الملكية السعودية، المباحث العامة، الدفاع الجوي، الدفاع المدني، الإدارة العامة للجوازات، الإدارة العامة للسجون، الأحوال المدنية، حرس الحدود، قوات الأمن الخاصة، قوات الطوارئ الخاصة، قوة الصواريخ الإستراتيجية، قوات أمن المنشآت، كلية الملك فهد الأمنية، مكافحة المخدرات، القوات البرية، ووزارة الحرس الوطني.

وسيراقب السباق 35 حكمًا معتمدًا من الاتحاد السعودي لألعاب القوى، ويتوقع أن يكون التنافس أقوى من المرات الثلاث الماضية بوجود أبطال في الماراثون وتوسيع نطاق الجهات العسكرية، حيث سيطر عويضة بالحارث من الأمن العام على المركز الأول في السباقات الثلاث الماضية، وجاء بعده عدنان المالكي (الأمن العام) وعاصم حسين (حرس الحدود)، بينما تفوق الأمن العام (جماعيًّا) وحرس الحدود ثانيًا وكلية الملك فهد الأمنية ثالثًا.

ويتضمن برنامج الحفل الرسمي كلمة الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي، وعرضًا مرئيًّا مختصرًا لسباق الوفاء، ونشيدًا عن الشهداء، وفيلمًا وثائقيًّا (طموحات وإنجازات) عن ما أنجزه اتحاد قوى الأمن الرياضي، فيما سيكون الختام بتتويج الجهات العسكرية الفائزة، ثم السلام الملكي.

يذكر أنه تم توزيع بروشورات عن المناسبة في مختلف الأماكن العامة لتحفيز الجميع على الحضور والاستمتاع بالسباق والفعاليات المصاحبة التي يتخللها عروض وأوبريت وأناشيد.