محاذير دينية واجتماعية تفرضها هيئة الإعلام المرئي والمسموع على الألعاب الإلكترونية.. تعرّف عليها

الخميس ٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٤ مساءً
محاذير دينية واجتماعية تفرضها هيئة الإعلام المرئي والمسموع على الألعاب الإلكترونية.. تعرّف عليها

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن المحاذير الدينية والاجتماعية، التي قد تتضمّنها الألعاب الإلكترونية، لاسيّما مع الإقبال الكبير عليها، من طرف الأطفال والمراهقين في المملكة.

وبيَّنت الهيئة، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، اليوم الخميس 4 كانون الثاني/يناير الجاري، أنّها منعت الألعاب الإلكترونية التي يتضمن محتواها الإساءة للإسلام والمسلمين والمقدسات الدينية، مطالبة صنّاع الألعاب باحترام القيم والمبادئ الدينية لدى جميع المجتمعات.

وأشارت إلى منع استخدام شعارات دينية في غلاف اللعبة، والتصميم الرئيسي لها في المتجر الرقمي، مؤكدة أنَّ “استخدام النصوص القرآنية في كلمات الأغاني في محتوى اللعبة محظور كذلك”.

وأكّدت حظر كلمة “GOD” أو نبي “PROPHET” في اسم اللعبة، لافتة إلى أنَّ “ظهور المساجد أو الأماكن المقدسة أو المصحف الشريف بشكل غير لائق في اللعبة ممنوعٌ بدوره”.

وشدَّدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، على أنَّ الترويج أو الإساءة لأي من الأديان السماوية، ووجود جماعات إرهابية تنسب إلى الإسلام سواء كان بالاسم أو المضمون، وإظهار الأنبياء كشخصيات رئيسية أو ثانوية في اللعبة، من بين المحظورات التي على صُناع الألعاب تفاديها.