المملكة تستقطب استثمارات جديدة لبناء أكبر وأول مجمع تجاري حديث بالرياض

المملكة تستقطب استثمارات جديدة لبناء أكبر وأول مجمع تجاري حديث بالرياض

الساعة 9:18 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تستعد المملكة لبناء أول وأكبر المجمعات التجارية على أراضيها خلال السنوات المقبلة، حيث ستحتضن الرياض مجمع تسوق به العديد من خيارات الترفيه والمطاعم، بعيدًا عن النمط التقليدي للتسوق في المملكة.

وبحسب مجلة كونستراكشن ويك أونلاين الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، فإن الرياض ستحتضن أول وأكبر مجمع تجاري على مساحة 160 ألف متر مربع، وهي أرض ستشمل جوانب ترفيهية ومطاعم وخيارات مختلفة للتسوق بشتى أنواعه، وسيكون من تنفيذ شركة “RED House” العقارية، والتي تعد نتاجًا مشتركًا من التعاون بين المملكة ولبنان.

وقال مازن البعيني رئيس مجلس إدارة شركة ريد هاوس إن المشروع سيتم تمويله من خلال صندوق استثمار مغلق بقيمة 67 مليون دولار أميركي من خلال إحدى أكبر الشركات المالية السعودية، موضحًا أن هذه الصفقة تمت المصادقة عليها من قبل هيئة السوق المالية، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا.

ويجري حاليًا تطوير التصميم الاختباري للمشروع، في حين يقدر المطور أن الحجم الكلي لأعمال المقاولات يبلغ حوالي 80 مليون دولار، كما أكد المتحدث باسم الشركة لـ “كونستراكشن ويك”: “نتفاوض حاليًا لاختيار المقاولين لتنفيذ البنية التحتية والمباني ذات الهيكل الأعلى”، مضيفًا أن ريد هاوس تُجرى أيضًا مناقشات مع شركة تشغيل وشركات إدارة دولية للمشروع.

وتأسست شركة ريد هاوس في عام 2015 بالشراكة مع دبي للاستثمار لإدارة وتطوير المشاريع العقارية الضخمة في المملكة العربية السعودية والتي تشمل مشروع مجمع الرياض للاستثمار الذي تبلغ مساحته 11 مليون متر مربع والمجمع الصناعي والتجاري واللوجيستي المختلط شرق الرياض.

مجموعة ريد هاوس، عضو في شركة البعيني القابضة، وهي شركة استثمارية وتطوير عقارية سعودية لبنانية مملوكة للقطاع الخاص تأسست في عام 2005 وتخصصت في الاستثمار والتنمية المجتمعية للمجتمعات الرئيسية.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :