رصاصة طائشة تثير الهلع.. مغردون: أوقفوا عبث الأفراح
اعتبروها ثقافة دخيلة واستهتاراً بأرواح المواطنين

رصاصة طائشة تثير الهلع.. مغردون: أوقفوا عبث الأفراح

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
رصاصة طائشة تثير الهلع.. مغردون: أوقفوا عبث الأفراح
المواطن - محمد صيام

فوجئ عشرات من رواد إحدى الصالات الرياضية في نجران برصاصة طائشة تخترق السقف وتسقط على الأرض بين اللاعبين.

وتداول مغردون في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر رصاصة طائشة ملقاة على الأرض وحولها مجموعة من اللاعبين.

وأوضح المغردون، أن الرصاصة سقطت بين اللاعبين أثناء تأديتهم بعض التمارين الرياضية، مؤكدين نجاة أحدهم من الإصابة؛ إذ كان على مقربة من موقع سقوطها.

عبث

وأشار بعضهم إلى أن هذه الحوادث تتكرر في منطقة نجران، في ظل إطلاق الرصاص خلال الاحتفال بالأعراس، مطالبين بوضع حد لهذه الظاهرة؛ لما تشكله من خطر على حياة المواطنين.

وكتب حسين محمد: “هذا من اختصاص وزارة الداخلية، ممثلة في إمارات المناطق، يجب أن تضرب بيد من حديد كل مَن يهدد حياة المواطنين، لماذا ننتظر حتى يقتل أحد المواطنين ثم نتخذ الإجراءات؟”.

وأضافت شوق: “لا بد من وجود عقوبات صارمة تمنع إطلاق الرصاص في الأفراح، هذه الطلقات قد تؤدي إلى كوارث مميتة”، وزادت ريما: “نتمنى أن يوقفوا هذه الظاهرة، في إحدى المرات كنت جالسة في الملحق خارج البيت وفجأة سقطت رصاصة بالقرب مني، ارتعبت كثيراً”.

استهتار

واتفق بعض المغردين، على أنّ إطلاق الرصاص في مختلف المناسبات يعتبر استهتاراً بأرواح المواطنين، معبّرين عن استيائهم من هذه العادة الدارجة في بعض مناطق المملكة.

وغرّد عبدالرحمن: “هذا استهتار بأرواح البشر، لن تتوقف هذه الظاهرة قبل أن نرى المزيد من الضحايا”، وكتب محمد: “هذه ثقافة دخيلة على مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا، أصلها إنجليزي أخذها العرب من الاستعمار البريطاني”.


شارك الخبر


مقالات ذات صلة



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

فيديو.. رصاصة طائشة تخترق مركبة مواطن بالرياض

اخترقت رصاصة طائشة مركبة مواطن متوقفة أمام منزله