اتحاد المبارزة يدرج مواليد المملكة عبر المدارس

الخميس ١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٤ مساءً
اتحاد المبارزة يدرج مواليد المملكة عبر المدارس

طرح الاتحاد السعودي للمبارزة فكرة الاستفادة من برنامج اللاعبين مواليد المملكة بطريقة مختلفة تناسب اللعبة من خلال المدارس المنتشرة فيها اللعبة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها عادل البطي المشرف على برنامج اللاعبين المواليد للاتحاد، وعبدالله المنصور منسق البرنامج، بحضور محمد المصري الرئيس التنفيذي للاتحاد وعبدالله السنيد مدير الأداء والتطوير الرياضي.

وأوضح المصري أن فكرة الاتحاد تتمحور حول السماح للاعبين المواليد ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، باللعب في البطولات المحلية، أسوة ببقية دول العالم التي تسمح للاعبين السعوديين بالمشاركة في البطولات والمنافسات المحلية مثل المجر وإيطاليا وبولندا ومصر وأميركا وبلغاريا وإسبانيا.

وبيّن الرئيس التنفيذي أن اتحاد المبارزة سيختصر الوقت في تنفيذ المشروع في حال إقراره من خلال نشر اللعبة في المدارس التي بدأت منذ فترة طويلة بإشراف أحمد الصبان رئيس الاتحاد، مؤكدًا أن البرنامج فرصة مميزة للاتحاد باستغلاله لرفع مستوى المنافسات وتوسيع قاعدة الممارسين ونشر الوعي الرياضي عن رياضة المبارزة ويعد تجسيدًا لمفهوم الرياضة للجميع.

الجدير بالذكر أن عادل البطي المشرف على برنامج اللاعبين المواليد، يقوم بزيارات للاتحادات الرياضية الراغبة في الاستفادة من البرنامج، حيث يعقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي عدة اتحادات لمناقشة آلية استقطاب اللاعبين من مواليد المملكة والاستفادة من مواهبهم في مختلف الألعاب الرياضية.