الشركة السعودية للكهرباء تكشف حجم مشترياتها من المصانع المحلية

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٥ صباحاً
الشركة السعودية للكهرباء تكشف حجم مشترياتها من المصانع المحلية

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن حجم مشترياتها من المصانع المحلية بلغ 68% خلال السنوات الأربع الماضية، موضحة أن عدد المصانع المحلية المسجلة لديها يبلغ 512 مصنعًا.

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن اهتمامها بتوطين الصناعات المحلية جاء إيمانًا منها بجودة الصناعة المحلية، إلى جانب الوفر المالي الذي قد تحققه الشركة.

وأضافت الشركة السعودية للكهرباء أنها حققت وفرًا ماليًّا، تجاوز 6.7 مليار ريال للتحول من كابلات النحاس إلى الألمنيوم من عام 2014 حتى الآن.

يذكر ن الشركة السعودية للكهرباء تشارك في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018″، بوصفها راعيًا ذهبيًّا في دورته الرابعة، الذي يقام خلال الفترة (25 فبراير- 3 مارس 2018م) بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن هذه المشاركة تأتي ضمن دورها في عرض الفرص الاستثمارية للمستثمرين والشركات المحلية والعالمية في مجال قطع الغيار، ودعم الصناعة الوطنية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية، والعمل على تحقيق الأهداف الطموحة المتمثلة في رؤية السعودية 2030.

وشاركت الشركة السعودية للكهرباء في معرض أفد 2018 بثلاث أوراق عمل، تتمثل الأولى في سلاسل الإمداد الصناعي، فيما تتمثل الورقة الثانية في دور مراكز البحوث والتطوير في دعم الصناعة. والورقة الثالثة بعنوان جهود الشركة السعودية للكهرباء في التوطين.

يذكر أن معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018” يعد أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجاله على مستوى المنطقة.

ويهدف مؤتمر أفد 2018 بالشراكة مع المؤسسات الوطنية الكبرى إلى توطين ونقل التقنيات الخاصة بصناعة قطع الغيار، مع تحفيز الإنتاج المحلي وتطويره، وإقامة علاقة إستراتيجية بين وزارة الدفاع والقطاع الخاص.

كما يستهدف معرض أفد 2018 تطوير الكفاءات البشرية، وتشجيع برامج السعودة، وجذب رأس المال الأجنبي للاستثمار بهذه الصناعة المربحة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صالح

    مع الأسف بعض المصانع صناعة رديئة وتسبب خطر وتشترون منها