اللجنة السعودية الهندية تناقش بالرياض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٦ مساءً
اللجنة السعودية الهندية تناقش بالرياض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

عقدت اللجنة السعودية الهندية المشتركة أعمال دورتها الـ12 في الرياض برئاسة معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في حين رأس الجانب الهندي معالي وزير المالية وشؤون الشركات أرون جايتلي.

وتم خلال أعمال هذه الدورة التوقيع على محضر مشترك، كما ناقش الجانبان العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة والبترول، والتعاون المالي.

واتفق الجانبان على بذل المزيد من الجهود للعمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة في القطاعات ذات الأولوية في البلدين، ورفع مستوى التعاون في المجال التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال، مؤكدين ضرورة تعزيز التعاون بين القطاع الخاص لتبادل زيارة الوفود التجارية والتعريف بإمكانيات التصدير وفرص الاستثمار لكلا البلدين.

وبحث الجانبان حجم التبادل التجاري بين البلدين، وسبل تعزيزه، واتفقا على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري بما يتناسب مع رغبة البلدين في الارتقاء بمستوى التجارة البينية بينهما.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام (2017م) أكثر من 85 مليار ريال، حيث تمثل الصادرات السعودية إلى الهند نحو 67 مليار ريال، فيما تمثل الواردات السعودية من الهند أكثر من 18 مليار ريال.