المالكي: ميليشيا الحوثي أطلقت 95 صاروخاً على المملكة.. والعمليات مستمرة حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١:٠٦ مساءً
المالكي: ميليشيا الحوثي أطلقت 95 صاروخاً على المملكة.. والعمليات مستمرة حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية

أكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن التحالف العربي ملتزم بمحاربة الإرهاب.

وأعلن المالكي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء لاستعراض نتائج خطة المساعدات الإنسانية الشاملة، تحفظ التحالف على بعض ما ورد في تقرير خبراء العقوبات على اليمن، مشدداً على أن التحالف يلتزم بكافة المعايير وقوانين حقوق الإنسان.

وأضاف: “نطالب بتضمين بعض الشخصيات الواردة بالتقرير ضمن قائمة العقوبات المنبثقة من القرار رقم 2140”.

وأشار إلى أن التقرير أورد استيفاء المتطلبات لإيراد محمد علي الحوثي ضمن قائمة العقوبات.. كما نطالب بحماية الآثار التاريخية من عبث الميليشيا الحوثية.

وأكد أن الحكومة الشرعية لم تمنع وسائل الإعلام والإعلاميين من الدخول إلى اليمن ونشرت تعليمات لهم لتسهيل دخولهم.

وشدد على أن العمليات الهجومية لقوات التحالف مستمرة في محافظة الجوف وحتى تحرير كافة الأراضي اليمنية، موضحاً أن الانقلابيين ينقلون الأطفال من المدارس إلى ساحات القتال.

وتابع أن قوات الجيش اليمني استعادت مواقع في مديرية نهم بمحافظة صنعاء من قبضة الميليشيا الإرهابية، كما أن قوات التحالف دمرت عدداً من الأهداف قرب حدود المملكة.

وأضاف المالكي أن كافة منافذ اليمن الإغاثية تعمل بشكل تام، وقد تم إدخال العديد من المساعدات، مضيفاً أن 18 ألف سفينة إغاثية رست في اليمن.

كما لفت إلى ضرورة التزام الانقلابيين بالقرارات الدولية، وأكد أن ميليشيات الحوثي تنقل الأطفال من المدارس إلى جبهات القتال، كما طالب بحماية الآثار وضرورة منع الاتجار بها وتهريبها.

أما في ما يتعلق بالصواريخ الباليستية التي أطلقتها أو حاولت ميليشيات الحوثي إطلاقها نحو السعودية فبلغ 95 صاروخاً، في حين بلغت خسائر الميليشيات 776 موقعاً.

وقال: إن قيادة التحالف تشكر المبعوث الأممي الخاص السابق إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وترحب بتعيين مارتن غريفثيس خلفاً له وكذلك بافتتاح مكتب خاص بالعاصمة المؤقتة عدن.

ولفت إلى أن قيادة التحالف تدعو جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وتلك غير الحكومية بافتتاح مكاتب لها في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تطبيقاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.