بالصور.. أسوشيتد برس توثق مساعدات المملكة للمنكوبين في اليمن

الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٧ مساءً
بالصور.. أسوشيتد برس توثق مساعدات المملكة للمنكوبين في اليمن

وثقت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية، المعونات السعودية التي أرسلتها إلى المناطق المنكوبة في كافة أنحاء البلاد، وذلك في الوقت الذي تحاول تخليها من قبضة عناصر جماعة الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران، والذين كانوا سببًا رئيسيًا في الكارثة الإنسانية التي تمر بها البلاد.

وأبرزت الوكالة الأميركية دور مسؤولي الإغاثة السعوديين، والذين أكدوا أن أدوارهم لا تتعلق بالعمليات العسكرية، ولكنها تهدف لإنقاذ اليمنيين من ويلات الحرب، ومساعدة المواطنيين الذين يعيشون تحت وطأة حكم وسيطرة الحوثيين في مناطق متفرقة بالبلاد، مؤكدين أنهم يحاولون إيصال معوناتهم إلى الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون أيضا.

وقال مساعد مدير المساعدة الطبية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة : “إنهم جيراننا. “هم بشر أولا”.

وسافرت صحافيات أسوشيتد برس مؤخرًا إلى اليمن في إطار جولة للإعلاميين الأجانب نظمها التحالف بقيادة السعودية لتسليط الضوء على جهود الإغاثة، والتي تساعد العديد من المناطق المنكوبة في اليمن، بما في ذلك ما يخضع منها لسيطرة الحوثيين بشكل كامل.

ولتسريع عملية الإغاثة، قام السعوديون بحوالي 20 رحلة مساعدات بواسطة طائرات من طراز C-130 المخصصة لنقل الجنود إلى مأرب، حيث أكد مدير المساعدات العاجلة لدى المركز ، أن المعونات شملت الأرز والدقيق والسكر والملح والزيت والفاصوليا وغيرها من المواد الغذائية والبطانيات والخيام والسجاد وغيرها من المواد للمحتاجين.

وأكد : “هناك أشخاص مختلفون هنا لأن هناك المزيد من الأمان في مأرب، لديك أشخاص قادمون من صنعاء، ذمار، وهم بحاجة إلى المساعدات أكثر من أي شخص لأنهم أجبروا على ترك منازلهم”.

وقالت الوكالة الأميركية إن السعوديين يقدمون الغذاء للأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في صناديق غير مميزة يتم توزيعها من قبل الشركاء المحليين، حتى في المناطق التي يسيطر الحوثيون عليها مثل العاصمة صنعاء، والشمال، وكثير من المنطقة الوسطى والساحل الغربي للبحر الأحمر.