بقرار آل الشيخ .. خمسة ملايين ريال لكل نادي من أندية الدرجة الأولى

الجمعة ٩ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٩ مساءً
بقرار آل الشيخ .. خمسة ملايين ريال لكل نادي من أندية الدرجة الأولى

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عن قرارات رياضية مهمة اليوم.

وكتب آل الشيخ تغريدة عبر حسابه على تويتر قائلًا: أولًا ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين لتصبح 16 فريقًا من الموسم القادم على أن تعلن لاحقًا الآلية الخاصة بذلك.

وأضاف آل الشيخ: إطلاق أسم سيدي ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح ” دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى”.

وتابع آل الشيخ: تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل نادي من أندية الدرجة الأولى، وزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة ل 2 من مواليد المملكة.

وأكمل آل الشيخ تغريداته قائلًا: البدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى وبما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى المنافسة فيها.

وتابع آل الشيخ: دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون ريال لكل ناد والسماح بتسجيل لاعبين أجانب بالإضافة ل 2 من المواليد.

وقال آل الشيخ : زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة ل 2 من مواليد المملكة، وسيتم تغيير نظام اللعب في كأس خادم الحرمين ليصبح متاحًا مشاركة كافة أندية الوطن على أن تُعلن الآلية المناسبة خلال الأيام القادمة من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف آل الشيخ: كأس السوبر سيقام بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة قدرها 2 مليون ريال.

وتابع رئيس هيئة الرياضة : تأسيس الاتحاد السعودي للهجن وقد كلفت الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسًا للاتحاد، كما تم الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية وكذلك قياس مبادرة ادعم ناديك وستتم مخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك بالإضافة للاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.