تحذير من موجة غبارية تقترب من هذه المنطقة

الأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٤:١٩ مساءً
تحذير من موجة غبارية تقترب من هذه المنطقة

حذر مركز طقس العرب من تعرض الأجزاء الشمالية من المملكة إلى موجة من الغبار قادمة من الدول المجاورة.

وتوقع المركز أن تتأثر المنطقة الشمالية اعتباراً من اليوم، بكتلة هوائية باردة، يرافقها هبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار بشكل واضح في الأجواء.

وأفاد تقرير المركز بأن جبهة هوائية جديدة (جافة) تعبر مع ساعات الصباح، ويندفع خلفها رياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات تصل سرعتها إلى حدود 80-90 كم/ساعة، وتشمل مناطق الجوف والحدود الشمالية وأجزاء من حائل وحفر الباطن.

ومن المتوقع أن تعمل هذه الرياح النشطة على إثارة الغبار بشكل واسع والذي قد يكون كثيفاً على أجزاء من تلك المناطق المذكورة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت اليوم أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، والغبار والتي تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي القصيم وحائل ويستمر هطول الأمطار الرعدية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من منطقة الرياض، كما تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير والباحة وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.