جموع غفيرة تُشيع والد الشيخ صلاح البدير إمام المسجد النبوي

السبت ٣ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٦ مساءً
جموع غفيرة تُشيع والد الشيخ صلاح البدير إمام المسجد النبوي

نعى العديد من المواطنين والد الشيخ صلاح البدير إمام المسجد النبوي الذي وافته المنية في وقت متأخر من ليل أمس.

وشيعت جموع غفيرة والدَ إمام المسجد النبوي، بعد أن تمت الصلاة عليه بعد عصر اليوم في جامع مقبرة الصالحية في الهفوف بمحافظة الأحساء.

وكان حساب على تويتر قد أعلن نبأ وفاة والده جاء فيها: إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله والد فضيلة الشيخ صلاح البدير هذه الليلة والصلاة عليه عصر السبت ١٧-٥-١٤٣٩هـ في جامع مقبرة الصالحية في الهفوف، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

وقدم العديدُ من محبي الشيخ صالح البدير خالص عزائهم سائلين الله -عز وجل- للفقيد الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه الله واسعَ الجنان داعين لذويه بالصبر والمغفرة.

وتحول موقع تويتر إلى دفتر عزاء، نعى فيه المغردون والد الشيخ صلاح البدير، حيث قال عبدالعزيز الحربي: أحسن الله عزاكم يا شيخنا المحبوب بوفاة والدكم، ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وقال المحامي محمد المهنا: توفِّي الأستاذ محمد البدير، والد الشيخ صلاح البدير إمام المسجد النبوي، وسيُصلى عليه بعد عصر هذا اليوم في جامع مقبرة الصالحية في الهفوف بـ(الأحساء). اللهمَّ اغفر للوالد وأحسِن عزاء الولد.

وقال صاحب حساب ابن الوطن: الله يرحم الوالد محمد البدير ويغفر له ويتجاوز عنه ويثبته عند السؤال ويجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة.

والمعروف أن صلاح بن محمد البدير هو إمام وخطيب المسجد النبوي، ولد سنة 1390 هـ، في مدينة الهفوف.

تلقى تعليمه العام في مدينة الهفوف، وحصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرس في المعهد العالي للقضاء، وفي عام 1419 هـ عُيِّن إماماً وخطيباً في المسجد النبوي الشريف وعمل قاضياً في محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة.

شارك في إمامة المصلين لصلاة التراويح في الحرم المكي الشريف لعامي 1427 هـ و1426 هـ الموافق 2005 و2006م.